رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تعلن إيقاف إنشاء الرصيف العائم في غزة مؤقتا

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إيقاف إنشاء الرصيف العائم على ساحل غزة مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وقالت في بيان: "أوقفت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) يوم أمس بصورة مؤقتة عملية التجميع للرصيف البحري العائم في محيط غزة بسبب اعتبارات حالة البحر".

 

وأضافت "تسببت الرياح العاتية المتوقعة وأمواج البحر العالية في ظروف غير آمنة للجنود الذين يعملون على سطح الرصيف الذي تم تشييده جزئيا".

 

وأفادت بأن تم نقل الرصيف الذي تم بناؤه بشكل جزئي والسفن العسكرية المشاركة في بنائه إلى ميناء أشدود حيث ستستمر عملية التجميع وسيتم الانتهاء منه قبل وضع الرصيف في موقعه المقصود عندما تهدأ حالة البحر.

 

جيش الاحتلال يقتحم بلدة دير الغصون شمال طولكرم


أفادت وسائل إعلام فلسطينية، السبت، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة دير الغصون شمال طولكرم شمالي الضفة الغربية.

 

وأضافت أن القوات الإسرائيلية حاصرت أحد المنازل ودفعت بتعزيزات إضافية. وأكدت أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات الإسرائيلية وعناصر مسلحة. وأطلقت القوات الإسرائيلية قذائف "أنيرجا" باتجاه المنزل المحاصر وطلبت عبر مكبرات الصوت بتسليم شبان أنفسهم.

 

حماس: ذاهبون بروح إيجابية إلى القاهرة لبلوغ اتفاق حول الهدنة


علقت حركة "حماس" على مقترح إسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن رهائن محتجزين هناك، قائلةً إنها عازمة على إنضاج الاتفاق بما يحقق وقف الحرب بشكل كامل، وانسحاب القوات الإسرائيلية، وعودة النازحين.

وأضافت "حماس" عبر بيان لها: ذاهبون إلى القاهرة بنفس الروح الإيجابية للتوصل إلى اتفاق، ونؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملت معها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار، عازمون على إنضاج الاتفاق بما يحقق وقف الحرب بشكل كامل وانسحاب القوات الإسرائيلية وعودة النازحين، وسنرسل وفدا السبت إلى القاهرة للمشاركة في مباحثات مقترح الهدنة.

 

وأفاد مسؤول رفيع في حماس أن القيادي البارز في الحركة خليل الحية سيرأس الوفد.

 

وينتظر الوسطاء الولايات المتحدة ومصر وقطر ردا من حماس على مقترح إسرائيلي يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة لمدة 40 يوما وتبادل عشرات الرهائن مع عدد أكبر من المعتقلين الفلسطينيين، وقد أكد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية الخميس على "الروح الإيجابية" المحيطة بدراسة المقترح.

 

حماس: نثمن المواقف التي أعلنتها قيادة الحوثيين في اليمن


ثمنت حركة حماس، المواقف التي أعلنتها قيادة الحوثيين والقوات المسلحة في اليمن دفاعا عن شعبنا الفلسطيني، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بقطاع غزة. 

وأوضحت حركة حماس، أن تدعو أمتنا العربية والإسلامية لتوحيد جهودها في محاصرة الاحتلال والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

أعلنت كتائب القسام، قوات المقاومة الفلسطينية والذراع العسكري لحركة حماس، عن استهدفنا قوات الجيش الإسرائيلي في محور نتساريم بصورايخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".