رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتل واعتداء واغتصاب.. تهم ثقيلة تلاحق مجرم صفرو في المغرب

نشر
الأمصار

حدد قاضي التحقيق بالغرفة الأولى للتحقيق باستئنافية فاس أول في المغرب، أمس الأربعاء تاريخ 13 مايو الجاري، للشروع في التحقيق تفصيليا حول التهم الجنائية والجنحية الثقيلة التي وجهها إليه الوكيل العام والتي تتعلق بـ"جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد أعقبه ارتكاب جناية السرقة الموصوفة بالعنف والتهديد واستعمال السلاح، وجناية الاختطاف والاحتجاز، وهتك العرض بالعنف الناتج عنه الافتضاض في حق قاصر، ومحاولة ذلك في حالة عود"، وجنح "الضرب والجرح بالسلاح والابتزاز".

وقد تم في وقت سابق إيداع المتهم بالسجن المحلي بوركايز في المغرب، بقرار من الوكيل العام بعد اطلاعه على محاضر الأبحاث التمهيدية التي أنجزها ضباط الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بصفرو في المغرب، خلال مدة وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وخلال التحقيق مع المتهم من طرف الشرطة القضائية ساورت المحققين شكوك بخصوص تورطه في ملف جنائي سابق يتعلق باختطاف وهتك عرض قاصر بالعنف من طرف مجهول، ما جعلهم يستدعون القاصر بحضور والدها للتأكد من علاقة المتهم بالفعل الإجرامي الذي تعرضت له، فأكدت للمحققين تعرفها على المتهم بمجرد رؤيته، واستحضرت أمامهم تفاصيل الاعتداء الذي تعرضت له من طرف المتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المتهم تم إيقافه من طرف عناصر الدرك الملكي في المغرب، بأحد الدواوير بضواحي صفرو، بعد أن تمكن من الاختفاء إثر إقدامه يوم الجمعة المنصرم على الاعتداء بالسلاح الأبيض بحي بودرهم على ثلاث تلميذات يتابعن دراستهن بالثانوية التأهيلية لحسن اليوسي، قبل أن يتم الإعلان عن وفاة إحدى الضحايا متأثرة بجروحها بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس في المغرب.

حالة الطقس في المغرب اليوم الخميس 2 مايو 2024

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب اليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا نسبيا في مناطق سوس والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، وستكون السماء غائمة جزئيا، مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط، ومرور سحب عليا فوق معظم مناطق المملكة.

ويرتقب أيضا أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف خلال الصباح والليل، فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى وغرب الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرار الدنيا ما بين 1 و 7 درجات بالأطلس والريف، وما بين 11 و 17 درجة قرب السواحل وبالسهول الأطلسية الوسطى، وبأقصى الجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 5 و 12 درجة في باقي المناطق، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.