رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: موسكو تستخدم أسلحة كيماوية ضد القوات الأوكرانية

نشر
الأمصار

وجهت الولايات المتّحدة، اتهامًا إلى الجيش الروسي باستخدام "سلاح كيميائي"، هو مادة الكلوروبيكرين، ضدّ القوات الأوكرانية، في انتهاك لمعاهدة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنّ روسيا لجأت أيضاً إلى مواد كيميائية مخصّصة أساساً لمكافحة الشغب (قنابل الغاز المسيل للدموع) واستخدمتها ضدّ القوات الأوكرانية "كأسلوب للحرب في أوكرانيا، وهو ما يشكّل أيضاً انتهاكاً للمعاهدة".

 

وكانت قد ردت روسيا أوائل أبريل على مزاعم أميركية وأوكرانية بأنها قد تستخدم أسلحة كيماوية في أوكرانيا بأنها معلومات مضللة.

 

ترامب: إذا عدت إلى رئاسة أمريكا سأحاول مساعدة أوكرانيا


قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه «إذا عاد إلى البيت الأبيض فسوف يحاول مساعدة أوكرانيا، لكن يجب على أوروبا أيضا أن تدفع نصيبها العادل»، مضيفًا: «سأحاول مساعدة أوكرانيا، لكن على أوروبا أن تذهب إلى هناك وتقوم بعملها. إنهم لا يقومون بعملهم. أوروبا لا تدفع حصتها العادلة».

 

وفي وقت سابق، لفت ترامب خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس النواب مايك جونسون، إلى أن «الحزب الجمهوري يدرس إمكانية استئناف مساعدة أوكرانيا ولكن على شكل قروض فقط».

 

وأضاف: «نحن (الولايات المتحدة) نستمر في تقديم الهدايا بمليارات ومليارات الدولارات. والأهم بالنسبة لي هو أن أوروبا يجب أن تتخذ خطوة إلى الأمام، ويجب أن تقدم الأموال، ويجب أن تعادل [حجم المساعدات العسكرية لأوكرانيا مع الولايات المتحدة]، مشددا على أنهم»إذا لم يفعلوا ذلك، فسأشعر بالاستياء الشديد«، مؤكدا أن أوروبا وليس الولايات المتحدة، هي التي ينبغي لها أن توسع حجم المساعدة لأوكرانيا.

 

دونالد ترامب: ينبغي أن يتمتع رؤساء أمريكا بحصانة بمن فيهم بايدن


قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه ينبغى أن يتمتع الرؤساء الأمريكيين بالحصانة، بما في ذلك جو بايدن.

وأشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مقابلة مع مجلة تايم، وردا على سؤال عما إذا كان سيعين محققا خاص لملاحقة بايدن وعائلته، أجاب قائلا "إن الأمر يتوقف على المحكمة العليا، فلو قضت المحكمة أن الرئيس لا يتمتع بحصانة، فإن هذا الأمر لن يكون له على الأرجح علاقة بي لكن بايدن سيلاحق عن 20 عملا مختلف لأنه هو الذي خلق هذا الوضع".

وفيما يتعلق بمساعيه للقضاء على ما يسمى بالدولة العميقة، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: نريد التخلص من الأشخاص السيئين، الأشخاص الذين لم يقوموا بعمل جيد في الحكومة، ونحن ننظر إلى الناس كما تنظر الشركة إلى الناس، كما تعلم، عندما تشتري شركة، تدخل إليها وتنظر إليها، كيف تحب الوظيفة؟ أداء وظيفى، لديهم معايير الأداء الوظيفى. نود التخلص من الأشخاص الذين لم يقوموا بعمل جيد، وهناك الكثير منهم.