رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تُرسل صواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى إلى أوكرانيا

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن الولايات المتحدة أرسلت صواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى إلى أوكرانيا، بحسب سكاي نيوز.

 

 

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون ينص على تقديم مساعدات إلى إسرائيل وأوكرانيا، وقال بايدن فى مؤتمر صحفى، إن بلاده ستبدأ بإرسال المساعدات لأوكرانيا خلال ساعات بما يضمن أمن أوكرانيا وأوروبا، مشيرا إلى أن أوكرانيا استعادت نصف الأراضي التي استولت عليها روسيا التي تلقت الدعم من إيران وكوريا الشمالية.

 

أضاف بايدن، أنه بعد التوقيع على حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل، سيتم شحن المساعدات في الساعات القليلة المقبلة، معلقا بالقول:"تصدينا لهجمة إيران غير المسبوقة على إسرائيل والتزامنا بأمن إسرائيل لا يتزعزع".

 

«الشيوخ الأمريكي» يُصادق على مشروع المساعدات الأمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان

 

صادق «مجلس الشيوخ الأمريكي»، على حزمة مساعدات خارجية حجمها 95 مليار دولار لتوفير المساعدة الأمنية لحلفاء واشنطن، بما في ذلك «أوكرانيا وإسرائيل وتايوان»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

 

وحصل مشروع قانون المساعدات على ما يكفي من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس «جو بايدن» كي يُصبح قانونًا.

مجلس الشيوخ الأمريكي

وبحسب نتائج التصويت، صوت مجلس الشيوخ بغالبية ساحقة بلغت 75 صوتا مؤيدا مقابل 17 ضد وهو ما يزيد بكثير عن الأغلبية اللازمة لإقراره في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو.

وفي وقت سابق، تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتوقيع على حزمة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لأوكرانيا بعد أن أعطى الكونجرس موافقته النهائية مساء الثلاثاء، قائلا إن تسليم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها سيبدأ هذا الأسبوع.

 

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال بايدن "سأوقع مشروع القانون هذا ليصبح قانونًا وأخاطب الشعب الأمريكي بمجرد وصولي إلى مكتبي غدًا حتى نتمكن من البدء في إرسال أسلحة ومعدات إلى أوكرانيا هذا الأسبوع".

وأضاف أن إقرار مشروع القانون أثبت أن أمريكا تقف "بحزم" مع الديمقراطية والحرية وضد الاستبداد والقمع.

مشروع قانون مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان

من جانبه، قال البيت الأبيض إن بايدن سيوقع مشروع قانون مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان اليوم.

 

فيما أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موافقة الكونجرس الأمريكي على تخصيص مساعدات إلى أوكرانيا تقترب من 61 مليار دولار ستلحق الدمار بكييف، وستؤدي إلى مقتل المزيد من الأوكرانيين.