رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية فوق مُقاطعة بيلجورود

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، في بيان لها، عن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية فوق مُقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على الأراضي الروسية باستخدام صواريخ من طراز "فيلخا".

وأضاف: "تم إسقاط الصواريخ بواسطة أنظمة الدفاع الجوي فوق أراضي مقاطعة بيلجورود".

يُشار إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بشكل دوري، بقصف المناطق المدنية في المقاطعات الروسية الحدودية باستخدام المدفعية وراجمات الصواريخ والطائرات من دون طيار.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرتين أوكرانيتين في سماء «بريانسك»

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، إسقاط طائرتين مُسيّرتين أوكرانيتين في سماء مُقاطعة «بريانسك» الحدودية مع أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.

وقالت الوزارة: "تم التصدي في 20 أبريل 2024 حوالي الساعة 23:30 بتوقيت موسكو لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام مسيّرة على أهداف في أراضي روسيا. وأسقطت منظومات الدفاع الجوي طائرتان أوكرانيتان بدون طيار في مقاطعة بريانسك".

وأفادت الدفاع الروسية أمس بأن وسائط الدفاع الجوي بالجيش الروسي أسقطت 50 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي 8 مقاطعات روسية خلال الليلة الماضية.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

روسيا تُعلن تدمير 3 صواريخ «ATACMS» وعدد من القذائف والمُسيّرات الأوكرانية

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن قواتها تصدت لهجمات أوكرانية باستخدام صواريخ «ATACMS» ومُسيّرات وقذائف صاروخية خلال الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

الدفاع الروسية في بيان لها، إنه تم الليلة الماضية إحباط "المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية على أهداف في أراضي روسيا باستخدام راجمات الصواريخ RM-70 Vampire، وطائرات بدون طيار وصواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية.

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 25 قذيفة صاروخية و3 طائرات مسيرة في مقاطعة بيلغورود إضافة إلى 3 صواريخ ATACMS أمريكية الصنع فوق البحر الأسود.

وفي وقت سابق اليوم أفاد حاكم مقاطعة بيلغورود فيلتشيسلاف غلادكوف بأن الغارات الليلية المعادية لم تسفر عن إصابات، وألحقت أضرارا طفيفة بعدد من المنازل والسيارات الخاصة والمستودعات إضافة إلى إحدى المؤسسات الصناعية، حيث اندلع حريق تم إخماده بسرعة.

روسيا تُعلن تدمير 14 قذيفة صاروخية فوق مُقاطعة بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن الدفاعات الجوية دمرت 14 صاروخًا من طراز «RM-70 Vampire MLRS» فوق أراضي مُقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.