رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يقتحم قرى شمال شرق جنين

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، قرى شمال شرق جنين.

وذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى الجلمة، عربونة، عرانة، فقوعة وجلبون شمال شرق جنين، وداهمت أحيائها ونشرت فرق راجلة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

وأشارت المصادر، إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في قريتي فقوعة وعربونة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة إلى 34262 شخصاً منذ 7 أكتوبر الماضي

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 34262، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء هجوم الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77229 منذ بدء الهجوم، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 79 مواطنا، وإصابة 86 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مسؤول أمريكي يتحدث عن خطر المجاعة في قطاع غزة

صرح المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإنسانية «ديفيد ساترفيلد»، بأنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به لأن خطر المجاعة «شديد جدا» في قطاع غزة خصوصًا في الشمال، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، اليوم الأربعاء.

دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأوضح ديفيد ساترفيلد: "إسرائيل اتخذت في الأسابيع القليلة الماضية خطوات مهمة فيما يتعلق بالسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به إذ أن خطر المجاعة شديد جدا في القطاع".

إجراءات لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة

وأحجم المبعوث ديفيد ساترفيلد عن الحديث عما إذا كانت واشنطن راضية عن التحركات الإسرائيلية، وذلك بعد أسابيع من مطالبة الرئيس الأمريكي جو بايدن باتخاذ إجراءات لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، قائلا إن "من الممكن وضع شروط على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل إذا لم تتحرك".

وأضاف ساترفيلد: "اتخذت إسرائيل خطوات مهمة خلال الأسبوعين ونصف الأسبوع الماضيين.. لا يزال يتعين القيام بالكثير من العمل. ولكن هناك تقدم، ولا يزال خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة الذي دمرته الحرب، لا سيما في الشمال"، داعيا لبذل مزيد من الجهد لإيصال المساعدات لمن هم في حاجة لها، وخاصة إلى هذا الجزء من القطاع الفلسطيني الصغير المكتظ بالسكان.