رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يُصيب 3 فلسطينيين شمال الخليل

نشر
الأمصار

أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

 

 

واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، حيث أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وجرى نقلهم إلى مركز طبي، ووصفت إصاباتهم ما بين المتوسطة والطفيفة، بالإضافة إلى إصابة آخرين جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.

 

شكري: معبر رفح يعمل بصفة مستمرة لتوفير أكبر قدر من المساعدات لغزة


 

أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، أن معبر رفح يعمل بصفة مستمرة ونستمر في جهودنا من خلال منظمات الأمم المتحدة والاتصال مع إسرائيل لتوفير أكبر قدر من المساعدات للقطاع للوفاء باحتياجاته.

أضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأيرلندي، بالقاهرة، إن الموقف الذى اتخذته أيرلندا من الوضع فى غزة، شجاع ونبيل ومتسق مع مبادئ العدالة والإنصاف.

كما تناولت المباحثات مع نظيرى الأيرلندي التطورات في غزة وضرورة وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات للقطاع والتوصل إلى حل دائم لكسر دوائر العنف والصراع.

 

أكد شكرى عدم توافر الإرادة السياسية حاليا من أجل حل الدولتين للقضية الفلسطينية.

كشف عن زيارة وزير الخارجية الأيرلندي إلى العريش ورفح لتفقد عمليات ادخال المساعدات إلى غزة، مضيفا: "معبر رفح يعمل بصفة مستمرة ونستمر في جهودنا من خلال منظمات الأمم المتحدة والاتصال مع إسرائيل لتوفير أكبر قدر من المساعدات للقطاع للوفاء باحتياجاته.

دعا وزير الخارجية، إسرائيل لعدم اتخاذ أى إجراءات عسكرية فى رفح الفلسطينية، خاصة أنها مكتظة بالمدنيين، حيث سيترتب علها مزيد من الضحايا والتشريد والمعاناة ومحاولات تصفية القضية من خلال التهجير".

وزير الخارجية المصري يبحث هاتفيًا مع نظيره السويدي تطورات الحرب في غزة

كما تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاثنين، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية السويد توبياس بيلستروم.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"- إن الاتصال الهاتفي تناول تطورات الحرب في غزة وتداعياتها على المنطقة، والجهود المشتركة لتحقيق وقف إطلاق النار وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية.

وفي وقت سابق، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية المصرية، بأنه من المؤسف والمشين أن يستمر انتهاك القانون الدولي والقيم الإنسانية بهذه الفجاجة في القرن الحادي والعشرين، على مرأى ومسمع من جميع دول العالم والمنظمات الدولية المعنية ومجلس الأمن، جاء ذلك في معرض تعليقه على اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين بأحد المجمعات الطبية في خان يونس بقطاع غزة.

وأدان السفير أبو زيد فى بيان رسمى الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، والتي تطال المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية، مجدداً التأكيد على ضرورة التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات، وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها.