رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُكثف قصف شاطئ البحر في رفح وخان يونس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

كثفت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، استهدافاتها لشاطئ البحر في مدينتي «رفح وخان يونس» جنوب قطاع غزة، كا وقعت استهدافات عنيفة في النصيرات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقع استهداف حربي عنيف هز مُخيم «النصيرات»، فيما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية جنوب شرق مُخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي الجنوب، أطلق عدة قذائف مدفعية شرق مدينة خان يونس سمع دويها في رفح، كما استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شواطئ البحر في مدينة خان يونس.

كذلك أطلقت الزوارق البحرية المتمركزة في عرض بحر رفح النار بإتجاه شاطىء مدينة رفح، وقصفت المدفعية  بشكل مكثف شرق رفح.

وتجدد القصف المدفعي جنوب مدينة غزة.

يأتي ذلك، بينما دخلت الحرب في غزة يومها الـ200، على وقع اكتشاف مقابر جماعية في أكثر من منطقة في القطاع خلفتها القوات الإسرائيلية عقب عملياتها العسكرية.

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة مُداهمات واعتقالات في بلدات ومُدن بالضفة الغربية

اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، بلدات عدة في «رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم» وغيرها من مناطق الضفة الغربية واعتقلت عددًا من الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة كفر مالك شرق رام الله واعتقلت الشابة سجى معدي، فيما أظهرت مقاطع فيديو انتشار عناصر وجنود القوات في شوارع البلدة.

كذلك اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر الخميس، بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله واعتقلت الشاب محمد ابراهيم الريماوي.

واقتحمت القوات الإسرائيلية كذلك، بلدة المزرعة الشرقية في رام الله، وبلدة بيتونيا غرب رام الله.

وفي الخليل، اقتحمت القوات الإسرائلية بلدة صوريف شمالا، وضاحية الزيتون في المدينة، وبلدة بيت أمر، وبلدة تفوح، وبلدة دورا حيث اعتقلت الفلسطيني براء يوسف المسالمة.

واعتقلت القوات، الشقيقين آدم وهاشم الريس، ومحمد هشام هديب بعد اقتحام مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وشنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات في مخيم عسكر بنابلس، شملت الفتى محمد باسل حبوش، والفتى هاني الشاويش، وأبو أحمد الشاويش، والشاب أحمد قطناني، والفتى منتصر إياد صقر، والشاب عاطف خروشة.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس ومُخيمي عسكر وسط اشتباكات عنيفة

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة نابلس ومُخيم عسكر القديم، ومُخيم عسكر الجديد شرق المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.