رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تستورد 200 طن من السردين التونسي

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية بالجزائر، أحمد بداني، عن استيراد 200 طن من السردين القادم من دولة تونس الشقيقة، وذلك في إطار ضبط السوق وتغطية النقص في الإنتاج.


وخلال لقاء خاص مع إحدى القنوات الوطنية، قال بداني، سنواصل استيراد السردين من تونس إلى غاية استئناف صيد المنتوج المحلي.

وأشار الوزير إلى أن استيراد السردين جاء لضبط السوق وتغطية النقص في الإنتاج.


وفي نفس السياق، أكد الوزير أن كميات الأسماك محدودة على السواحل الجزائرية بسبب الرصيف القاري.

وكان وقع البرلمانان الجزائري والتونسي، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووقع البروتوكول رئيسا البرلمانين، إبراهيم بوغالي من الجزائر وإبراهيم بودربالة من تونس، في العاصمة الجزائرية.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، من خلال تبادل الوفود البرلمانية والوثائق والنصوص القانونية السارية، وتنظيم منتديات ودورات تدريبية ومحاضرات مشتركة، وعقد لقاءات منتظمة بين رئيسي المجلسين.

كما يهدف البروتوكول إلى تبادل وجهات النظر حول كبريات القضايا على الساحة الدولية، وتشجيع مجموعتي الصداقة بين البلدين، وتبادل الخبرات حول الممارسات المثلى في التسيير الإداري والتقني والمالي.

وزير خارجية الجزائر يبحث مع رئيس مجلس الأمن الأوضاع بفلسطين

بحث وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف، مع نظيره البرازيلي، ماورو فيير، المساعي المبذولة لاستصدار قرار من مجلس الأمن يرقى إلى مستوى خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجسامة التحديات التي يفرضها العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك خلال المحادثات الثنائية التي أجراها عطاف، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية البرازيلي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن خلال هذا الشهر، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجلسة رفيعة المستوى لمجلس الأمن، المنعقدة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، ثمن الوزير الجزائري قيام الرئاسة البرازيلية للمجلس بتنظيم جلسة نقاش حول الأوضاع في الشرق الأوسط، وبالخصوص في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن هذه المبادرة من شأنها تسليط الضوء على المسئولية الأولية الملقاة على عاتق مجلس الأمن في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال ووضع حد للجرائم المرتكبة بحقه.

 وأضاف البيان أن الطرفان تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين واتفقا على تبادل الزيارات في أقرب وقت ممكن، مثلما اتفقا على العمل معاً من أجل إحياء وتفعيل أطر الشراكة بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية.