رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفتى الذهبي.. أرقام استثنائية لـ بيلينجهام في 3 مباريات كلاسيكو أمام برشلونة

نشر
الأمصار

قاد الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم وسط فريق ريال مدريد؛ الملكي للفوز على برشلونة 3-2 فى الكلاسيكو الذي جمع الطرفين، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإسباني.

أحرز جود بيلينجهام الهدف الثالث القاتل لصالح ريال مدريد في الدقيقة 90+1، ليقود المرينجي للفوز على برشلونة 3-2 واقتناص 3 نقاط ثمينة من الكلاسيكو، ليوسع الفارق في الصدارة إلي 11 نقطة مع البلوجرانا، ويحتاج الإنتصار على ريال سوسيداد بالجولة الماضية لحسم لقب الليجا بشكل رسمي.

 

ويواصل جود بيلينجهام التألق مع ريال مدريد أمام برشلونة فى 3 مباريات كلاسيكو شارك بهما منذ انضمامه للملكي.

لعب النجم الإنجليزي جود بيلينجهام "مايسترو" خط وسط ريال مدريد، 3 مباريات كلاسيكو أمام برشلونة، حقق 3 إنتصارات وساهم في 4 اهداف مقسمين ما بين 3 أهداف وتمريرة حاسمة.

وشارك جود بيلينجهام في 36 مباراة مع ريال مدريد بكافة المسابقات، وأحرز 21 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة.  

ويقترب فريق الريال من حسم لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في تاريخه، كما يستعد لمواجهة بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري بحثًا عن اللقب الـ 15 في تاريخه.

ودخل بيلينجهام الملقب بـ"الفتي الذهبي" بالهدف الذي أحرزه  أمام برشلونة، دائرة المنافسين بقوة لحسم لقب هداف الدوري الإسباني الموسم الحالي، حيث رفع رصيده إلى 17 هدفًا فى المركز الثاني بترتيب الهدافين خلف الأوكراني أرتيم دفبيك نجم جيرونا المتصدر بـ18 هدفا.

ويتواجد ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 70 هدفًا وتلقي 36.

بينما يحل برشلونة فى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 64 هدفًا وتلقي 37.

بيلينجهام: مُعظم الفرق تنهار أمام السيتي.. لكننا ريال مدريد

علق الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، على تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد التعادل (4-4) في مجموع المباراتين.

وقال بيلينجهام، في تصريحات لشبكة "TNT": "إنها الراحة الآن بعد أن تقدم الكثير في المباراة. لقد لعبت ضد مانشستر سيتي من قبل وأخذوا الفوز منا. كنت شبه ميت تقريبًا في نهاية المواجهة".

وأضاف: "الأمر صعب للغاية. إنهم يتحركون باستمرار بالكرة ويحركونك. معظم الفرق ستنهار عندما يسيطر عليك السيتي ولكننا (في ريال مدريد) وقفنا بشكل جيد حقًا".

وتابع: "يا له من شعور تحصل عليه عندما تلعب للنادي مع وضع الشارة على صدرك. لنبقى على هذا النحو. نأمل في المزيد من هذه الليالي".

وواصل: "أكبر قوة لنا هي كارلو أنشيلوتي الذي يجد طريقة لتمكين الكثير من اللاعبين من اللعب بحرية. نحن نلعب بطريقة مبتكرة. إنه رجل يمنحك بالهدوء والثقة".

رونالدو: بيلينجهام يُذكرني بزين الدين زيدان في جودته

تحدث البرازيلي رونالدو نازاريو، نجم منتخب السامبا وريال مدريد الأسبق، عن الثنائي جود بيلينجهام لاعب الميرنجي الحالي وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.