رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. جود بيلينجهام يفوز بجائزة لوريوس لأفضل اكتشاف في عام 2024

نشر
الأمصار

فاز الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني، ومنتخب إنجلترا بجائزة لوريوس العالمية لأفضل اكتشاف في عام 2024.

وتسلم بيلينجهام نجم فريق ريال مدريد الإسباني الجائزة في حفل أقيم مساء اليوم الإثنين في العاصمة الإسبانية مدريد كأفضل اكتشاف للعام الحالي. 

 


وخاض جود بيلينجهام 20 عامًا 36 مباراة بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات بالموسم الجاري، وسجل خلالها 21 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة.


ويبقى الأسطورة ليونيل ميسي الذي غاب عن حفل الليلة أكثر من حقق جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم، حيث فاز بها مرتين في عامي 2020، و2023.


فيما توجت لاعبة برشلونة الإسبانية أيتانا بونماتي بجائزة لوريوس لأفضل رياضية في العالم لعام 2024، كما فاز الصربي نوفاك دجوكوفيتش يفوز بجائزة لوريوس لأفضل رياضي لعام 2024.

وقاد جود بيلينجهام، فريقه ريال مدريد، للفوز 3-2 على غريمه برشلونة، مساء الأحد، في إطار الجولة 32 من عمر الليجا، على ملعب البرنابيو. 

ثلاثية ريال مدريد، حملت توقيع فينسيوس جونيور من ركلة جزاء (18)، لوكاس فاسكيز (73) وجود بيلينجهام (90+1).

بينما سجل ثنائية برشلونة، كريستنسن (6) وفيرمين لوبيز (69).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في صدارة الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 70 نقطة، ويتسع الفارق إلى 11 نقطة.

بدأت المباراة بهدوء من جانب الفريقين، قبل أن يخطف كريستنسن، هدف التقدم للبارسا في الدقيقة السادسة، من ركنية نفذها رافينيا وصلت إلى اللاعب الدنماركي الذي ارتقى وسدد رأسية في شباك الميرنجي.

وأهدر فينيسيوس جونيور، فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة، حيث تلقى تمريرة في العمق من مودريتش وصوب على الطائر، لكن مرت الكرة أعلى العارضة.

واحتسب حكم المباراة، ركلة حرة غير مباشرة، على حدود منطقة الجزاء نفذها كروس الذي أرسل كرة مقوسة، وارتقى فينيسيوس وصوب كرة رأسية مرت أعلى العارضة في الدقيقة 12.

وكاد لامين يامال أن يضيف الهدف الثاني للبارسا، حيث انطلق وسدد كرة لكن الحارس لونين تصدى لها بالقدم في الدقيقة 13.

وانطلق فاسكيز على الطرف الأيمن، وتدخل عليه كوبارسي بعنف، ليحتسب الحكم، ركلة جزاء، وانبرى فينيسيوس للتنفيذ، حيث سدد أسفل يسار تير شتيجن محرزا هدف التعادل للملكي في الدقيقة 18.