رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. عقيلة صالح يبحث وضع حد للاعتداءات على مكونات النهر الصناعي

نشر
عقيلة صالح
عقيلة صالح

التقى رئيس مجلس النواب في ليبيا، عقيلة صالح، مع رئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، سعد بو مطاري، وذلك ضمن متابعته لتقديم الخدمات للمواطنين لا سيما توفير المياه لكافة المدن والمناطق في جميع انحاء ليبيا، وجاء هذا اللقاء بين عقيلة صالح وسعد بو مطاري اليوم الاحد في مدينة القبة.

رئيس النواب الليبي يلتقي بو مطاري:

وذكر مجلس النواب في ليبيا، أن رئيس مجلس إدارة الجهاز استعرض نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها رفقة أعضاء مجلس الإدارة إلى كافة مواقع مشروع النهر الصناعي بالإضافة إلى حقول الآبار في كل من تازربو والسرير والحساونة وغدامس وحقل آبار الغريب المغذي للمرج وضواحيها .

 

 كما تم عرض النتائج الأولية للدراسة المبدئية لمقترح نقل المياه من جنوب الكفرة إلى مناطق البطنان والجبل الأخضر .

وفي وقت سابق، استقبل رئيس مجلس النواب الليبي  المستشار عقيلة صالح، السفير الجزائري لدى ليبيا سليمان شنين.

وبحث المستشارعقيلة  صالح خلال اللقاء الذي عقده بمكتبه في مدينة القبة، وفقاً للموقع الرسمي لمجلس النواب، تطورات الأوضاع في ليبيا، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد السفير أن موقف الجزائر ثابت في دعم مجلس النواب بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في البلاد، مشددًا على احترام بلاده لحق الشعب الليبي في اختيار من يمثله.

ليبيا.. العابد يشدد على استمرار الحملات التفتيشية ببلدية بنغازي

شدد وزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا علي العابد، على استمرار الحملات التفتيشية ببلدية بنغازي للكشف عن الازدواج الوظيفي إلكترونيا بالتنسيق مع مركز المعلومات والتوثيق بالوزارة.

جاء ذلك خلال لقائه بديوان الوزارة في طرابلس، مدير مكتب العمل والتأهيل بنغازي " طارق هيبة المشيطي " للاطلاع على سير العمل بالمكتب.

وبين المكتب الإعلامي للوزارة العمل أن الوزير تابع مع " المشيطي " إحالات قرارات الحكومة السابقة وقرار معالي الوزير رقم 307 إلى لجنة الإفراجات، حيث استلم مدير مكتب العمل بنغازي كود الإفراجات المالية.

وكان قد تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، خلال اجتماعه برئيس المؤسسة الليبية للاستثمار " علي محمود" الحسابات الختامية والقوائم المجمعة للمؤسسة والشركات التابعة لها.