رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب الليبي يلتقي بالمبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لبحث الأوضاع السياسية

نشر
عقيلة صالح يلتقي
عقيلة صالح يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي

استقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لليبيا بول سولير، والسفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج، بمكتبه في مدينة القبة الليبية، اليوم الأثنين.

رئيس النواب الليبي يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لبحث مستجدات الأوضاع السياسية

وبحث رئيس مجلس النواب الليبي مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لليبيا والسفير الفرنسي لدى ليبيا عدد من الملفات في مقدمتها مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد، والقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب المنجزة من لجنة (6+6).

لقاء رئيس مجلس النواب الليبي مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لليبيا والسفير الفرنسي

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي، خلال اللقاء على الضرورة المُلحة لتشكيل حكومة واحدة على مستوى ليبيا مهمتها الرئيسية اجراء الانتخابات وتوفير الدعم اللازم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات للوفاء بهذا الاستحقاق الوطني، وتم بحث خلال اللقاء عدد من القضايا والأوضاع السياسية في ليبيا.

 

وفي سياق أخر، طالب مجلس النواب الليبي، الأربعاء، سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد فورًا، داعيًا إلى وقف تصدير النفط والغاز لها في حال استمرار المجازر في قطاع غزة.

وأكد البرلمان الليبي في بيان له ضرورة الوقف الفوري للعدوان، ووصفه بأنه "حملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية"، مشيرًا إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأي شكل.

 مجلس النواب الليبي يحث على عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية

وحث البيان على عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار.

عقيلة يشدد على ضرورة لعب الاتحاد الإفريقي دوراً إيجابياً في ليبيا

شدد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، على ضرورة أن يلعب الاتحاد الإفريقي دورا إيجابيا في حل الأزمة الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية، عيسى عبد المجيد، في القبة.

وقالت الحكومة الليبية، إن اللقاء بين عقيلة وعبدالمجيد، تمحور حول سبل حل الأزمة الليبية ودور الدول الإفريقية والاتحاد الإفريقي في دعم وإرساء الاستقرار، خاصة فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية الذي يشرف عليه الاتحاد الإفريقي.