رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تدرس حظر تناول الطعام في الشوارع بعد منتصف الليل

نشر
الأمصار

أطلق مجلس مدينة ميلانو في إيطاليا، مرسوم يحظر تناول الطعام في الشارع عند منتصف الليل، الأمر الذي أثار غضب قطاع المطاعم، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية، وسيكون هذا القرار الذى نشره المجلس على موقعه الإلكترونى فى مرحلة المناقشات حتى 3 مايو المقبل.

 حظر تناول الطعام فى الشوارع بعد منتصف الليل

وأشارت الصحيفة إلى أن ميلانو، إحدى المدن في إيطاليا والتي تتمتع بأكبر حياة ليلية في البلاد، تريد حماية الهدوء، فضلاً عن ضمان استمتاع الجميع بالمساحة العامة في بعض المناطق المتضررة من موفيدا، وهو مصطلح إسباني يستخدم في إيطاليا للحديث عن مناطق الحفلات.
وسيتم حظر تناول الطعام والشراب على الطاولات الخارجية اعتبارًا من منتصف الليل، لذلك لن يكون من الممكن المشي مع الآيس كريم أو تناول البيتزا في الشارع.
وفى عطلات نهاية الأسبوع والعطلات، سيبدأ الحظر في الساعة 12:30 صباحًا، أما بالنسبة لبائعي المواد الغذائية في الشوارع في المناطق المزدحمة فسيبدأ فى الساعة 8:00 مساءً.
وأثارت المبادرة استياء أصحاب المطاعم، الذين احتجوا، على سبيل المثال، على استبعاد محلات السوبر ماركت، التي ستتمكن من بيع المواد الغذائية ليلا.
وتساءل ماركو باربيري، الأمين العام لجمعية Confcommercio، التجارية قائلاً: إذا كان شخص ما يعيش في إحدى مناطق الحياة الليلية هذه ويغادر المنزل ومعه مشروب، فكيف تثبت أنه لم يشتره، لكنه كان ملكه بالفعل؟.
ودافع عمدة المدينة، جوزيبي سالا، عن هذا الإجراء، زاعمًا أن لديه، مئات التقارير من مواطنين يريدون الحصول على راحة أفضل في الليل.
 

أعلن مكتب الإحصاء الإيطالي اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل البطالة لأعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر في شهر فبراير الماضي.


وارتفع معدل البطالة إلى 7.5% في فبراير الماضي، في حين كان من المتوقع أن يتراجع إلى 7.2%. وكان معدل البطالة قد بلغ 7.3% في شهري ديسمبر ويناير الماضيين.

وارتفع معدل البطالة بين الشباب ليصل إلى 22.8% خلال فبراير الماضي مقارنة بـ 22.1% في يناير الماضي.

وفي سياق اخر، أكد وزيرالخارجية والتعاون الدولى الإيطالي أنطونيو تاياني، أهمية دور مصر القوى في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وفي المحافظة على الاستقرار في أفريقيا.