رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن سيطرتها على مدينة بوجدانوفكا في دونيتسك

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، عن سيطرة  قواتها على مدينة بوجدانوفكا بالكامل في إقليم دونيتسك، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات بين أوكرانيا وروسيا.

واوضحت وزارة الدفاع الروسية، أنها نجحت في التصدي لهجومين مضادين شنهما الجيش الأوكراني بالقرب من مستوطنات تشاسوف يار وكراسنوي.
وأشارت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، إلى أن وحدات المجموعة القتالية الجنوبية التابعة للجيش الروسي قامت بتحرير مستوطنة بوجدانوفكا بالكامل في دونيتسك، وتحسين مواقعها في المقدمة وألحقت هزيمة بالقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنة كراسنوجوروفكا.
وتابع البيان علاوة على ذلك، تم صد هجومين مضادين من قبل تشكيلات القوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنة تشاسوف يار، وإلى الغرب من مستوطنة كراسنوي في دونيتسك.
وأوضح البيان أن هذه المعارك أسفرت عن خسارة الجيش الأوكراني ما يصل إلى 440 جنديًا وتدمير 3 سيارات ونظام دفاع جوي، ومدفع هاوتزر، ونظام إطلاق صواريخ جراد المتعدد، ومحطتي حرب إلكترونية، بالإضافة إلى 5 مستودعات ذخيرة ميدانية.
وفيما يخص التطورات على الجبهات الأخرى، ذكر بيان وزارة الدفاع الروسية أن وحدات المجموعة القتالية الغربية قامت بتأمين مواقع أكثر استراتيجية، وهزمت القوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنات نوفويجوروفكا ونوفوسيولوفسكوي في إقليم لوجانسك.

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت أكثر من 2190 جنديا في منطقة دونيتسك الأسبوع الماضي.
روسيا و أوكرانيا تتبادلان هجمات بالمسيرات.


روسيا تُوضح موقفها من العودة إلى الحوار حول معاهدة السلام مع اليابان
 

وقالت الوزارة إن قوات المجموعة القتالية الجنوبية صدت 26 هجومًا للقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنات كراسنوى ولينينسكوي وكليشيفكا وشومي وبوبيدا بجمهورية دونيستك المعلنة من جانب واحد- وذلك وفقا لوكالة الأنباء الروسية تاس.
وبحسب الوزارة، فقدت أوكرانيا أكثر من 2190 جنديًا ودبابتين و13 مركبة قتالية مدرعة و38 مركبة و19 مدفعًا ميدانيًا وراجمة صواريخ جراد.
البرلمان الأوكراني يقيل النائب الأول لوزير الدفاع
قام  البرلمان الأوكراني، اليوم السبت، بالتصويت  لصالح قرار إقالة أولكسندر بافليوك، من منصب النائب الأول لوزير الدفاع.
وقال المبعوث الحكومي في البرلمان تاراس ميلنيتشوك - حسب ما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية - إنه "تم فصل أولكسندر بافليوك، من منصب النائب الأول لوزير الدفاع الأوكراني فيما يتعلق بنقله إلى منصب آخر".
ووفقا لبعض التقارير الإعلامية، قد يصبح بافليوك، قائدا جديدا للقوات البرية الأوكرانية، ليحل محل أولكسندر سيرسكي، الذي تم تعيينه مؤخراً قائدا أعلى للقوات المسلحة.
ويتم تعيين قائد القوات البرية من قبل الرئيس بناء على اقتراح من وزارة الدفاع.
وقام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس /الجمعة/، بتعيين أناتولي بارهيليفيتش، رئيسا للأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.