رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجمة الأمريكي تايلور سويفت تطلق ألبومها الجديد «نادي الرجال المعذبين»

نشر
النجمة الأمريكي تايلور
النجمة الأمريكي تايلور سويفت

طرحت مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت، الجمعة، ألبومهما الـ11، بعنوان "نادي الرجال المعذبين".

وكتبت "تايلور سويفت" عبر "إنستجرام": "كل شيء مباح في الحب والشعر.. الألبوم الجديد (ذي تورتشرد بويتس ديبارتمنت) بات مُتاحاً".

وفي وقت لاحق، كتبت النجمة الأمريكي تايلور سويفت: "مفاجأة الساعة الثانية صباحاً، ألبوم (ذي تورتشرد بويتس ديبارتمنت) مزدوج، وكتبت الكثير من الأشعار التي ترمز إلى معاناة عاطفية خلال العامين الفائتين".

وأضافت النجمة الأمريكي تايلور سويفت: "أردت أن أشارككم كل ذلك، لذا إليكم (ذي أنتولودجي)، الجزء الثاني من ذي تورتشرد بويتس ديبارتمنت، 15 أغنية إضافية. والآن لم تعد القصة خاصة بي، إنها لكم".

وفي وقت سابق، أعلنت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت، عن ألبومها الجديد خلال حفل توزيع جوائز "غرامي" الموسيقية، والتي فازت فيها بجائزة ألبوم العام للمرة الرابعة.

وتعاونت النجمة الأمريكي تايلور سويفت، في هذا الألبوم مع فرقة الروك البريطانية "فلورنس أند ذي ماشين"، ومغني الراب الأمريكي بوست مالوني الذي شاركها الأغنية الأولى "فورتنايت".

تحفة آبيل جانس "نابليون" تفتتح كلاسيكيات مهرجان كان بعد ترميمه

كشف مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77 عن عرض تحفة المخرج آبيل جانس، فيلم "نابليون" الصامت في افتتاح برنامج كلاسيكيات كان السينمائي، وهو الفيلم الذي ينتمي للسينما الصامتة وهو أبيض وأسود، وعرض عام 1927.

فيلم "نابليون" تم ترميمه في 16 عاما من أجل إعادة تحفة المخرج والمنتج آبيل جانس للحياة من جديد وتبلغ مدته 7 ساعات.

نابليون فيلم ملحمي أبيض وأسود فرنسي صامت من إنتاج عام 1927 من تأليف وإنتاج وإخراج آبيل جانس الذي يحكي قصة سنوات نابليون الأولى، كان العنوان فيلم نابليون فو بار آبيل جانس بمعني نابليون كما يراه آبيل جانس.

فيلم "نابليون" تحفة حركة الكاميرا، التي تنتج في وقت كانت فيه معظم لقطات الكاميرا ثابتة، تم استخدام العديد من التقنيات المبتكرة لصنع الفيلم، بما في ذلك القطع السريعة.

وفي سياق متصل كشف مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77 عن منح السفعة الذهبية الفخرية للمرة الأولى لاستوديو  Ghibli والذي قدم العديد من أفلام الأنمي على مدى عقود، وأسسه الياباني هاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا.

وقال توشيو سوزوكي، المؤسس المشارك لاستوديو Ghibli في بيان أصدره مهرجان كان: "يشرفني ويسعدني حصول الاستوديو على السعفة الذهبية الفخرية وأود أن أشكر مهرجان كان من أعماق قلبي منذ أربعين عامًا، قمنا أنا وهاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا بتأسيس الاستوديو مع الرغبة في تقديم رسوم متحركة عالية المستوى وعالية الجودة للأطفال والكبار من جميع الأعمار واليوم، يشاهد الناس أفلامنا في جميع أنحاء العالم، ويأتي العديد من الزوار إلى متحف جيبلي".

وقالت الألمانية إيريس نوبلوخ، رئيسة مهرجان كان، وتيري فريمو، المدير التنفيذي للمهرجان: "للمرة الأولى في تاريخنا، نمنح السعفة الفخرية ليس لشخصنا بل مؤسسة اخترنا الاحتفال بها مثل كل أيقونات القرن السابع".

فيلم "نابليون" الصامت 

وكان مهرجان كان السينمائي من أوائل المستكشفين لأفلام الرسوم المتحركة المغامرة في السنوات الأولى، حيث قدمت إنتاجات والت ديزني أفلامًا قصيرة (1946) وفيلم دامبو  1947  للمشاركة بالمهرجان وفي عام 1953، اصطحب والت ديزني بنفسه شخصية بيتر بان الشهير إلى كروازيت مقر المهرجان، حيث فاز رينيه لالوكس رسام الرسوم المتحركة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عام 1973 عن أول فيلم روائي طويل له بعنوان "كوكب رائع"، وبعد غياب طويل، عادت الرسوم المتحركة إلى مهرجان كان بقوة مع فيلمي "شريك" (2001) و"شريك 2" (2004)، و"شبح في الصدفة 2: البراءة" (2004)، و"برسيبوليس" (2007)، و"فالس مع بشير" (2008)، والتي نالت جميعها جوائز في المنافسة، وفيلم Up، افتتح المهرجان عام 2009.

فيلم "نابليون" الصامت