رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل.. الأندية المُتأهلة إلى نصف نهائي «دوري أبطال أوروبا» وجدول المُباريات

نشر
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

اكتمل عقد الفرق المُتأهلة الى نصف نهائي «دوري أبطال أوروبا» لكرة القدم، بعدما حجز كل من «ريال مدريد وبايرن ميونخ» بطاقته أمس الأربعاء على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال.

وجاء تأهل ريال مدريد بفضل ركلات الترجيح 4-3 بعدما تعادل مع مانشستر سيتي ذهابا (3-3) وإيابا (1-1)، فيما تفوق البايرن على أرسنال بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

وكان باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند حجزا مقعديهما في الدور نصف النهائي أمس الثلاثاء على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وتنطلق مباريات ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في 30 أبريل الجاري، أما مرحلة الإياب فتبدأ في السابع من مايو المقبل.

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب "حديقة الأمراء" يوم 7 مايو 2024.

وفي المواجهة الثانية، يلتقي بايرن ميونخ مع ضيفه ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب "أليانز آرينا" يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب "سانتياغو برنابيو" يوم 8 مايو 2024.

وتُقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في الأول من يونيو المقبل على ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن.

تشافي يُعلّق على خروج برشلونة المُهين من دوري أبطال أوروبا أمام باريس

علق «تشافي هيرنانديز»، المدير الفني لفريق برشلونة، على الخروج المخيب لناديه من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، إثر خسارته في مباراة الإياب أمام «باريس سان جيرمان» بأربعة أهداف لهدف في المواجهة التي أقيمت في دور ربع النهائي من المسابقة القارية.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

وقال تشافي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "نحن محبطون وغاضبون لأنني أعتقد أن لقطة طرد أراوخو حددت مصير الإقصاء. كنا متماسكين بشكل جيد عندما كنا 11 ضد 11 لكن ما حدث هو ما حدد مصير الإقصاء. برأيي الطرد مبالغ فيه، وبعده تغيرت المباراة بأكملها".

وأضاف: "بعد الطرد ترددنا في التغيير، كان هناك بيدري الذي يعود من إصابة، لكن قررنا أن يبقى بيدري ليسيطر ورافينها من أجل الهجوم، واخترنا لامين للأسف. مهما تحدثنا الطرد أنهى كل شيء".

وتابع تشافي: "كانت لدينا عدة فرص واضحة مثل جاندوجان وليفا ورافينيا ولكن دائماً نحن كنا متأخرين لأن اللعب بعشرة لاعبين صعب جداً. من المؤسف أن ينتهي عمل الموسم بسبب قرار تحكيمي. كنت أود أن ألعب 11 ضد 11 طوال الوقت. هذا الطرد ليس ضرورياً".

وشدد تشافي: "قلت للحكم إن أداءه كان سيئاً للغاية، كان كارثياً. لقد أفسد المباراة وغير كل شيء. لا أحب التحدث عن الحكام ولكن علينا أن نقولها، لا يمكننا الصمت".

وجاءت أهداف المباراة عن طريق كل من رافينيا في الدقيقة 12 من عمر اللقاء لصالح برشلونة قبل أن يعود باريس سان جيرمان بأربعة أهداف بأقدام عثمان ديمبيلي، فيتينيا، كيليان مبابي هدفين بالدقائق 40، 54، 61، 90 على التوالي.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مستفيدًا من نتيجة مجموع المباراتين، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء" بقلب العاصمة الفرنسية باريس.

بايرن ميونخ يتأهل لنصف نهائي الأبطال على حساب آرسنال

تأهل بايرن ميونخ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه آرسنال بهدف دون رد، مساء الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا في إياب ربع النهائي.