رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين :"مصر العروبة الحاضرة في الوجدان، هي مهد الأمن والأمان"

نشر
السيسي وملك البحرين
السيسي وملك البحرين

أكد ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن نتائج المباحثات مثمرة لما تميزت به من عزم صادق لدعم الجهود الجماعية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مشددًا على أنهم على ثقة تامة بأن المباحثات ستجد طريقها نحو التنفيذ الذي حان آوانه.

مباحثات بين الرئيس السيسي وملك البحرين 

وتابع: «لتنال الأجيال القادمة حقها من العيش الكريم والحياة الآمنة»، وذلك خلال كلمته في مؤتمر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز".

وشدد على أنه يجدد دعم مملكة البحرين لجهود مصر ومواقفها الثابتة ودورها التاريخي المستمر من أجل نشر السلام، ودعم الاستقرار الإقليمي والعالمي، وهو أمر ليس بغريب على الدولة المصرية، مؤكدًا أن سجل تاريخ مصر القديم، أول معاهدة سلام مكتوبة عرفها العالم كله، في عهد الملك رمسيس الثاني والمملكة الحثية في عام 1258 قبل الميلاد.


ووجه الشكر لمصر على كرم الضيافة واعتزازه بفرصة اللقاء الأخوي المهم الذي نتج عنه نتائح سيكون لها أثر عظيم على مسيرة العمل العربي، موضحًا أنه من دواعي المحبة والتقدير أن نزور دولة مصر العربية الشقيقة التي تشعرنا على الدوام أننا بين أهلنا.

وقال ملك البحرين، :"مصر العروبة الحاضرة في الوجدان، هي مهد الأمن والأمان"، موضحًا أنه خلال المباحثات تم مناقشة العديد من القضايا ذات الأهمية لتعزيز العمل العربي المشترك وخصوصا ما تعلق بضرورة وقف إطلاق النار في غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية والحاجة إلى مسار سياسي نحو مسار عادل ودائم في المنطقة.

المباحثات تقوم على أساس حل الدولتين

وأشار إلى أن المباحثات تقوم على أساس حل الدولتين، وقبول فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، حتى ينال الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة كما تم بحث جدول أعمال القمة العربية الـ33، التي ستسضيفها مملكة البحرين في شهر مايو المقبل.

الرئيس السيسي: اجتمع مع ملك البحرين في وقت بالغ شديد الخطورة 


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ملك البحرين حمد بن عيسى، في مطار القاهرة، ووصل ملك البحرين قصر الاتحادية في القاهرة بمراسم استقبال رسمية ورفع الأعلام.