رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على انخفاض

نشر
الأمصار

أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الأربعاء، عند مستوى 2,027.45 بانخفاض وقدره 14.62 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع المال.

كما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 775.86 بانخفاض وقدره 0.79 نقطة عن معدل أقفاله السابق.

وقد بلغت كمية الأسهم المتداولة لهذا اليوم 622 ألفا و562 سهما بقيمة إجمالية قدرها 316 ألفا و761 دينارا بحرينيا تم تنفيذها من خلال 68 صفقة.

وقد تركز نشاط المستثمرين في التداول على أسهم قطاع المواد الأساسية حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة ما نسبته 38.46% من القيمة الإجمالية للأوراق المالية المتداولة.

ملكا الأردن والبحرين يؤكدان أهمية تجنب التصعيد العسكري في الشرق الأوسط

عقد ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبحثا خلال الاجتماع سبل تحقيق المزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، والقضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

مباحثات ملك البحرين وملك الأردن

ووجه ملك البحرين، الشكر والتقدير إلى الملك عبدالله الثاني على حسن الوفادة وكرم الضيافة، مشيدًا بالدور الفاعل للأردن في قيادتها للسلام ومساندة القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشاد ملك الأردن بجهود مملكة البحرين في تنظيم القمة العربية المقبلة. وأعرب العاهلان عن ثقتهما في نجاح القمة، مؤكدين أهمية انعقاد القمم العربية بشكل منتظم.

وبحث الطرفان الوضع السياسي والأمني في الشرق الأوسط، مشددين على الحاجة الملحة إلى تنفيذ المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، لقرارات الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وشددا على أهمية حماية المدنيين، وضمان التوصيل الآمن للمساعدات الإنسانية، ومنع المزيد من تصعيد الأزمة، معربين عن الرفض لكل ما يؤدي إلى توسيع الحرب أو الهجمات البرية على رفح، أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وجدد الجانبان التأكيد ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني للقدس، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأماكن الدينية.

وأدان الطرفان بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

ودعا الجانبان إلى تنسيق الجهود العربية والدولية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وأشار ملك البحرين، إلى أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مثمنًا الجهود الدبلوماسية المتواصلة التي يبذلها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني، في دعم القضية الفلسطينية وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى البرامج الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشاد بالجهود التعاونية بين الأردن والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية البحرينية في تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين والسوريين.

وشدد الجانبان على أهمية خفض التوترات في الشرق الأوسط، مع تجنب التصعيد العسكري أيضًا، مؤكدين ضرورة التعاون العربي والدولي في إيجاد حلول سلمية عادلة وشاملة ومستدامة للصراعات في المنطقة، وتنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب ومنع تمويله.

الرئيس السيسي يستقبل ملك البحرين حمد بن عيسى في مطار القاهرة

ملك البحرين والرئيس
ملك البحرين والرئيس السيسي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ملك البحرين حمد بن عيسى، في مطار القاهرة، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة اكسترا نيوز.

ملك البحرين في القاهرة:

وصل ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مطار القاهرة، وذلك من أجل إجراء مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ويستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في القاهرة.
أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بجمهورية مصر العربية الشقيقة من روابط أخوية وثيقة وعلاقات تاريخية عريقة تزداد رسوخاً وتطوراً بفضل الرعاية المستمرة والإرادة المشتركة وقيادة البلدين الشقيقين.
وخلال اللقاء، نقل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية الذي يقوم بزيارة للمملكة، إلى ملك البحرين، الذي استقبله اليوم في قصر الصافرية، تحيات وتقدير أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأخلص تمنياته للمملكة وشعبها الكريم بدوام الرخاء والازدهار تحت قيادة جلالته الحكيمة.

وطلب ملك البحرين من وزير الداخلية بنقل تحياته وتمنياته الطيبة للرئيس المصري ولشعب مصر العزيز مزيداً من التقدم والنماء.

وأعرب ملك البحرين عن ترحيبه بوزير الداخلية المصري، منوها بأن مثل هذه الزيارات الأخوية والتي تشكل دعماً لمسيرة التعاون والتنسيق المثمر والعمل المشترك الوطيد على كافة المستويات وبخاصة في المجال الأمني بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ويعزز علاقاتهما القوية والراسخة.

كما ثمن ملك البحرين خلال اللقاء الدور الذي تقوم به الجالية المصرية في البحرين ومساهمتها البناءة في مسيرة التنمية والبناء طوال العقود الماضية، مشيرا إلى ما يجمع البلدين من سمات مشتركة وتاريخ وحضارة عريقة.

وأعرب ملك البحرين عن تقديره لجهود أخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في توطيد وتوثيق العلاقات الثنائية المتميزة ومواقف مصر الشقيقة المشرفة بقيادته، والداعمة لمملكة البحرين، ومشيداً بدورها التاريخي الريادي في حماية الأمن القومي العربي والحفاظ على مصالح الأمة العربية وما تمثله من دعامة وركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تناول الاجتماع أخر التطورات الجارية التي تشهدها المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.