رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان يُوضح أهم بنود جدول أعمال زيارته إلى العراق

نشر
أردوغان
أردوغان

صرح الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، بأن «قضية المياه» ستكون واحدة من أهم بنود جدول أعماله خلال زيارته إلى «العراق»، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال تجاذبه أطراف الحديث مع الصحفيين عقب اجتماع الحكومة في العاصمة أنقرة، الثلاثاء.

وأشار أردوغان أنهم يدرسون طلبات تقدم بها الجانب العراقي بخصوص المياه، مشددًا على أنهم سيسعون لحل هذه المشكلة معهم.

وقال: "هم يريدون منا حلها وستكون خطواتنا بهذا الاتجاه، وهناك أيضًا قضايا تتعلق بتدفق الغاز الطبيعي والنفط إلى تركيا، وسنسعى إلى معالجتها أيضًا".

وألمح أردوغان إلى إمكانية زيارة أربيل عقب انتهاء مباحثاته في العاصمة بغداد.

وسابقًا صرح نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز أن الرئيس أردوغان سيجري زيارة إلى العراق قبل انتهاء أبريل/ نيسان.

وردًا على سؤال حول تاريخ زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا، قال أردوغان: "نجري اتصالات هاتفية متكررة مع السيد بوتين، وحتى الآن لم يتم تحديد تاريخ لزيارة تركيا، وواثق أن هذه المسألة ستتضح في أقرب وقت".

رئيس العراق يبحث مع الرئيس التركي التنسيق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك

تلقى رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحثا التنسيق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل رئيس العراق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وفقاً لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية خلال المكالمة الهاتفية، التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، داعين الله عز و جل أن يعيد هذه المناسبة على البلدين والشعبين بمزيد من التقدم والتطور والرفاه.

وبحث رئيس العراق والرئيس التركي العلاقات الثنائية وأهمية التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يعزز السلام والاستقرار في المنطقة.

وزير الخارجية العراقي ونظيره التركي يُناقشان زيارة أردوغان المُرتقبة إلى بغداد

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ونظيره التركي هاكان فيدان، الخميس، على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان المرتقبة إلى العراق.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أنه "التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين نظيره التركي هاكان فيدان، يوم الخميس الموافق 2024/2/29 على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث، الذي يُعقد في مدينة أنطاليا التركية، وجرى- خلال اللقاء- بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات، بما يحقق مصالح البلدين الصديقين".

أول تعليق من "أردوغان" على مقتل جنود أتراك شمالي العراق

علّق الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، على مقتل جنود أتراك في اشتباكات مع عناصر من "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، الأحد.