رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة خارجية ألمانيا تزور تل أبيب بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

نشر
وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك

قالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، إنها ستسافر إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، للصحفيين اليوم الثلاثاء، بعد محادثة مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي في برلين: سنتحدث عن كيفية منع المزيد من التصعيد مع المزيد والمزيد من العنف.

كما أعلنت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، أنها سيقوم بحملة من أجل توسيع كبير في توصيل المساعدات إلى قطاع غزة.

ألمانيا تعتزم إرسال نظام دفاع جوي إضافي من طراز باتريوت إلى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الفيدرالية في ألمانيا، اليوم السبت، عزم برلين تسليم أوكرانيا نظام دفاع جوي إضافي من طراز باتريوت على الفور.

جاء ذلك فى منشور صدر عن وزارة الدفاع في ألمانيا عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم"الأوكرانية الرسمية؛حيث ذكر:"أن ألمانيا ستسلم على الفور نظام باتريوت آخر إلى أوكرانيا لصد الضربات الجوية الروسية، هذا بالإضافة إلى أنظمة الدفاع الجوى التى تم تسليمها بالفعل ومن المقرر تسليمها".

وقال وزير الدفاع في ألمانيا، بوريس بيستوريوس، مؤخرًا إن الحكومة الألمانية قررت، بسبب زيادة الضربات الجوية الروسية ضد أوكرانيا، تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية .

وأشار وزير الدفاع في ألمانيا، إلى أن الهجمات الروسية من الجو مستمرة وتشكل تهديدا لحياة الإنسان ووجود البنية التحتية، فضلا عن القدرة القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية.. حسبما نقلت "يوكرين فورم".

ألمانيا: تقديم مساعدات إضافية للسودان بقيمة 244 مليون يورو

صرحت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين، عن تقديم بلادها مبلغا إضافيا قدره 244 مليون يورو للسودان، داعية جميع الدول إلى تقديم مساهماتها.

وتابعت بيربوك، خلال المؤتمر الدولي حول السودان في باريس "يعتمد نصف سكان السودان على المساعدات من أجل البقاء على قيد الحياة. إذا لم نتخذ تدابير مضادة واسعة النطاق، فإن مليون شخص معرضون لخطر الموت جوعا".

 توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل جمع طرفي الصراع

ودعت الوزيرة الألمانية إلى توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل جمع طرفي الصراع على طاولة المفاوضات ووقف إطلاق النار في السودان.
وأضافت "إذا توحدت جهود المجتمع الدولي، فيمكننا جمع الجنرالَين على طاولة المفاوضات ووقف إطلاق النار هناك، ولتحقيق ذلك، نحتاج إلى تنسيق مبادرات الوساطة العديدة بشكل أفضل"، في إشارة إلى قائد الجيش عبدالفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وأكدت بيربوك، أن السلام المستدام لن يتحقق في السودان إلا "عندما يشارك المجتمع المدني وخاصة النساء بالجلوس إلى طاولة المفاوضات، ولا يكون رجال الجيش هم الذين يحددون مستقبل البلاد".

وتابعت "لهذا السبب فإننا ندعمهم في صياغة منظور مشترك لمستقبل السودان".

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل/نيسان 2023 بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا.