رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سامسونج تُزيح "آبل" في صدارة صناعة الهواتف الذكية

نشر
الأمصار

كشفت بيانات من شركة آي.دي.سي (IDC) للأبحاث، أن شحنات الهواتف الذكية من شركة آبل انخفضت بنحو عشرة بالمئة في الربع الأول من 2024 بضغط من منافسة شديدة من صانعي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد على المركز الأول عالميا.

 

وارتفعت شحنات الهواتف الذكية العالمية 7.8 بالمئة لتصل إلى 289.4 مليون وحدة خلال الفترة من يناير إلى مارس، مع اقتناص شركة سامسونج حصة سوقية تبلغ 20.8 بالمئة لتزيح بذلك أبل من على عرش صناعة الهواتف.

 

ويأتي الانخفاض الحاد في مبيعات الشركة المصنعة لهاتف آيفون بعد أدائها القوي في ربع المنتهي في ديسمبر عندما تفوقت على سامسونج لتصبح صانع الهواتف الأول في العالم.

 

لكنها عادت إلى المركز الثاني بحصة سوقية تبلغ 17.3 بالمئة مع اكتساب علامات تجارية صينية مثل هواوي حصة في السوق.

 

واحتلت شاومي، إحدى أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الصين، المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 14.1 بالمئة خلال الربع الأول.

 

رئيس الوزراء يبحث مع رئيس سامسونج إلكترونيكس زيادة الاستثمارات في مصر


التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، مع رئيس شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، لبحث استثمارات الشركة في مصر وسبل زيادتها. 

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا مساء أمس، مع مسؤولي البنك الدولي؛ لمناقشة سُبل دعم إدارة حوكمة الشركات المملوكة للدولة.

 شركة سامسونج إلكترونيكس

إلكترونيات سامسونج، هي أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، يقع مقرها الرئيسيّ في سوون بكوريا الجنوبية. 

إلكترونيات سامسونج هي جزء من مجموعة سامسونج، وَالتي تُعتبر أكبر تكتل في كوريا الجنوبيَّة ورائدة السوق العالميّ بأكثر من 60 منتج بما في ذلك أشباه الموصلات مثل ذاكراة الوصول العشوائية الديناميكية DRAM والذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash Memory)، أجهزة العرضُ الرقميَّة مثل أجهزة تلفاز البلورات السائلة LCD والبلازما، الإلكترونيّات الاستهلاكيّة مثل مشغلات الدي في دي DVD Player والهواتف النقالة والكاميرات الرقمية وطابعات الليزر، الأجهزة المنزليَّة مثل الثلاجات والميكروويف وغسالات الأطباق.

في عام 2005، تفوقت سامسونج على المنافس الأقرب إليها سوني لأول مرَّة ليتم تقييمها من قبل إنتربراند Interbrand على أنَّها الشركة رقم 1 للإلكترونيات الاستهلاكيّة على مستوي العالم، وفي عام 2007، اجتاز قطاع الهواتف النقالة في إلكترونيات سامسونج منافسه موتورولا، جاعلاً موتورولا ثاني أكبر مصنع هواتف نقالة على مستوي العالم. وفي نهاية عام 2007، تخطت إلكترونيات سامسونج حاجز المائة مليار دولار في المبيعات السنويَّة لأول مرَّة في التاريخ. هذا الإنجاز جعل من إلكترونيات سامسونج واحدة من أكبر ثلاث شركات في صناعة الإلكترونيات.