رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة "أبل" تُعلن تسريح أكثر من 600 موظف في كاليفورنيا

نشر
الأمصار

أعلنت شركة "أبل" تسريح أكثر من 600 موظف في كاليفورنيا، ما يمثل أول جولة كبيرة من خفض الوظائف بالشركة بعد الجائحة، وسط موجة أوسع من عمليات الاندماج في قطاع التكنولوجيا.

 

وأبلغت الشركة المصنعة لجهاز "آيفون" 614 عاملا في مكاتب متعددة في 28 مارس أنهم سيفقدون وظائفهم، مع بدء سريان تسريح العمالة في 27 مايو، وفقا لتقارير السلطات الإقليمية.

 

وكانت الشركة ومقرها كوبرتينو بولاية كاليفورنيا استثناء ملحوظا، حيث خفضت شركات التكنولوجيا الأخرى قوتها العاملة خلال العامين الماضيين.

 

وكانت هناك زيادة هائلة في التوظيف خلال جائحة كوفيد-19، عندما أنفق الناس المزيد من الوقت والمال عبر الإنترنت، ولا تزال شركات التكنولوجيا الكبرى أكبر مما كانت عليه قبل الجائحة.

 

ولكن مع تباطؤ النمو، تركز الشركات على خفض التكاليف لتعزيز أرباحها النهائية.

 

عُطل مفاجىء يضرب خدمات أبل في أميركا


كشفت صفحة الحالة بشركة أبل، عن تعطل العديد من الخدمات بما في ذلك متجر التطبيقات آب ستور وأبل تي في+ وأبل ميوزيك لدى مستخدمين في الولايات المتحدة.

وأبلغ ما يقرب من 6400 من مستخدمي متجر التطبيقات عن مشكلات في ذروة الأعطال، وفقا لموقع داون ديتكتور المتخصص في تتبع الانقطاعات من خلال جمع تقارير الحالة من عدة مصادر بما في ذلك المستخدمين.

 

وأشار داون ديتكتور أيضا إلى أكثر من ألف بلاغ تتعلق بكل من أبل تي في+ وأبل ميوزيك.

 

 

المفوضية الأوروبية تطلق إجراءات جديدة ضد منصات التواصل الاجتماعي


أعلنت المفوضية الأوروبية، إطلاق إجراءات ضد شركات آبل وألفابت (جوجل) وميتا (فيسبوك وإنستجرام) بسبب انتهاكات مفترضة لقواعد المنافسة الأوروبية، وهى الأولى بموجب قانون الأسواق الرقمية الجديد، في خطوة "مقلقة" بنظر مجموعة ضغط داعمة لعمالقة التكنولوجيا.

 

وتجري بروكسل حواراً منذ أشهر مع شركات الإنترنت الأميركية الثلاثة العملاقة حول خطتها للامتثال للقواعد التي دخلت حيز التنفيذ في بداية مارس.

 

فبعد سنوات من الاتهامات الموجهة لهذه المجموعات العملاقة بإساءة استخدام موقعها المهمين، من دون أي نتيجة على أرض الواقع بسبب عدم وجود تشريعات رادعة بالقدر الكافي، تأمل السلطة التنفيذية الأوروبية أن توفر القواعد الجديدة سلاحاً قانونياً يخوّلها التصدي للانتهاكات.

 

 

وقال المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بروتون "يمكننا أن نرى بالفعل تغييرات في السوق. لكننا لسنا مقتنعين بأن الحلول التي اقترحتها ألفابت وآبل وميتا تفي بالتزاماتها".

وسارعت "سي سي آي إيه"، وهي من أبرز مجموعات الضغط الداعمة لقطاع التكنولوجيا وتضم بين أعضائها المجموعات العملاقة الثلاث، إلى التنديد بالإجراءات الجديدة.

 

وقال رئيس المجموعة بفرعها الأوروبي دانييل فريدلاندر "إن توقيت هذه الإعلانات، في حين أن ورش عمل الامتثال لقانون الأسواق الرقمية لا تزال مستمرة، يجعل الأمر يبدو وكأن المفوضية تنتهج خيار التصعيد الأقصى".