رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يعزي هنية في استشهاد أبنائه وأحفاده في غزة

نشر
أمير قطر، الشيخ تميم
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

قالت حركة "حماس"، إن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قدم تعازيه لرئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، في استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده، جراء هجوم إسرائيلي استهدفهم في قطاع غزة.

وقالت حركة "حماس" في بيان اليوم الجمعة، إن هنية تلقى اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر، حيث "قدم التعازي باستشهاد ثلة من أولاده وأحفاده، بقصف صهيوني غادر بقطاع غزة في أول أيام عيد الفطر السعيد".

ومساء الأربعاء، نعت "حماس" 7 من أبناء وأحفاد هنية "استشهدوا في غارة إسرائيلية غادرة وجبانة" استهدفت سيارتهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وتعليقا على اغتيال أبنائه وأحفاده، أكد هنية في تصريحات صحفية، بعد تلقيه النبأ، الأربعاء، أن دماء أبنائه ليست أغلى من دماء غيرهم من الشهداء الذين سبقوهم بالحرب الإسرائيلية على غزة التي دخلت شهرها السابع.

أول تعليق من إسماعيل هنية بعد مقتل 3 من أبنائه

في تصريحات صحفية، أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على شرف الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عن شعبهم وأرضهم في قطاع غزة.

 وأشار هنية إلى أن أبناءه الشهداء حازوا شرف الزمان والمكان والخاتمة، مؤكدًا أنهم لم يبرحوا القطاع وظلوا إلى جانب شعبهم.

وأوضح هنية أن جميع أفراد عائلته وأبناء شعبه دفعوا ثمنًا باهظًا من دماء أبنائهم، حيث قدمت عائلته حوالي 60 شهيدًا.

وأكد أنه لا فرق بين شهداء عائلته وبين باقي أبناء الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالاستهداف المباشر لأبناء القادة، أشار هنية إلى أن الاحتلال يعتقد أنه بذلك سيكسر عزيمة الشعب الفلسطيني، لكنه أكد أن هذه الدماء لن تزيد الشعب إلا ثباتًا على مبادئه وتمسكًا بأرضه.

وكان قتل 3 من أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في غارة إسرائيلية على قطاع غزة بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وجاءت هذه الضربة بالتزامن مع أنباء عن حدوث تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية أمريكية قطرية.

علقت حركة حماس على استهداف أبناء زعيمها إسماعيل هنية، مؤكدة أنها "محاولة بائسة" لإسرائيل.

وأضافت حماس، الأربعاء، أن إسرائيل تتوهم أن تصعيدها سيحقق لها إنجازا بالمفاوضات.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام مقربة من حركة حماس، بأسماء أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، الذين استشهدوا في القصف الإسرائيلي على مركبة في غزة، الأربعاء.

ونقلت “رويترز” أن الغارة استهدفت مركبة في مخيم الشاطئ غرب غزة، ما أسفر عن مقتل أبناء هنية حازم وأمير ومحمد وأحفاده آمال وخالد ورزان، وأصيبت الحفيدة ملاك.

ولم يصدر أي تعليق إسرائيلي بشأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف أبناء هنية في أول أيام عيد الفطر.

ولهنية، المقيم في العاصمة القطرية الدوحة، 13 ابنا وابنة، بعضهم يقيم في غزة وآخرون في الخارج.