رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعتدي على بلدات لبنانية ويستهدف شاحنة لليونيفيل

نشر
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

تواصلت، اليوم الجمعة، الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات ومناطق في جنوب لبنان.

وأفاد مصدر أمني  في بيروت، بأن الجيش الإسرائيلي، أطلق النار على عمال يصلحون أعطال الكهرباء في بلدة العديسة، فأصابوا السيارة التي كانوا يستقلونها، من دون تسجيل إصابات. 

واستهدف الجيش الإسرائيلي، شاحنة كانت تحمل مواد غذائية لليونيفيل، في بلدة العديسة.

لبنان.. حزب الله يُنفذ 3 هجمات في ساعة واحدة ويُحقق إصابات مباشرة

نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 11 أبريل 2024، وفقا للتالي":

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان): 

1- الساعة 17:00: استهداف موقع ‏السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.‏
2- الساعة 17:05: استهداف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.‏

3- الساعة 18:00: استهداف موقع ‏بيّاض بليدا بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة".

وكان القائد العام لقوات "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان الجنرال أرولدو لاثارو قد أكد أن "الوضع الحالي على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل مقلق، وأن خطر التصعيد حقيقي".

في حين كشف الجيش الإسرائيلي عن تقديره أن حزب الله يعمل على فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، حيث بدأ بجمع معلومات استخباراتية حول أنشطته في المنطقة الحدودية مع سوريا استعدادا لهجمات ضد إسرائيل من هناك.

لبنان.. حزب الله يُعلن تفاصيل عملياته ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم السبت، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة.

وأوضح الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 06-04-2024،