رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي فوق طهران

نشر
طيران إيران
طيران إيران

أعلن وزير الدفاع الإيراني «محمد رضا أشتياني»، أن بلاده علقت حركة الطيران فوق العاصمة «طهران» اعتبارًا من منتصف الليل بالتوقيت المحلي بسبب «تدريبات عسكرية»، حسبما أفادت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء، اليوم الخميس.

وبعدها بدقائق حذفت وكالة «مهر»، التقرير عن إغلاق المجال الجوي الإيراني فوق طهران ونفت نشر مثل هذا التقرير.

وكتبت الوكالة عبر موقعها على الانترنت: "زعمت وسائل إعلام أجنبية أن وكالة مهر للأنباء نقلت عن وزير الدفاع قوله إن الحركة الجوية فوق طهران ستتوقف اعتبارًا من منتصف الليل بالتوقيت المحلي بسبب مناورات عسكرية وهذا الخبر كاذب بالأساس ولا يوجد مثل هذا الخبر في وكالة مهر".

وجاء الخبر ونفيه بعد وقت قليل من إعلان شركة لوفتهانزا الألمانية مساء الأربعاء أنها قررت بعد تقييم دقيق تعليق رحلاتها من وإلى طهران حتى غد الخميس على الأرجح "بسبب الوضع الحالي في الشرق الأوسط".

وتتوخى دول في المنطقة والولايات المتحدة حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم محتمل من جانب إيران رداً على ما يُعتقد أنه قصف إسرائيلي بالطائرات الحربية للقنصلية الإيرانية في سوريا في أول أبريل.

وقال متحدث باسم الشركة لـ"رويترز": "نراقب الوضع في الشرق الأوسط باستمرار وعلى اتصال وثيق مع السلطات. سلامة الركاب وأفراد الطاقم هي الأولوية القصوى للوفتهانزا".

وقال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي الأربعاء إن إسرائيل "يجب أن تعاقَب، وستعاقَب" على مهاجمتها مجمع السفارة الإيرانية في دمشق.

وفي رد واضح على ما قاله خامنئي، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الأربعاء إن إسرائيل سترد على إيران داخل أراضيها إذا شنت طهران هجوما من هناك.

وتدعم إيران جماعات دخلت على الخط في الصراع منذ أن بدأت إسرائيل الهجوم على قطاع غزة في أعقاب هجوم شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل.

إيران.. اندلاع حريق ضخم في مترو أنفاق طهران

اندلع حريق ضخم في محطة مترو أنفاق بالعاصمة «طهران»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وكان نشب حريق كبير في محطة مترو «شوش» في العاصمة الإيرانية طهران، ما أدى إلى توقف أحد خطوط المترو عن العمل.

وقد هرعت فرق الإطفاء الى موقع الحريق، للمساهمة في عمليات إخماده.

إيران.. انفجار هائل يضرب خط رئيسي لنقل الغاز

وقع انفجار هائل في خط الغاز الرئيسي في مدينة «بروجن» بوسط إيران، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.