رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قنصل مصر بالسودان يهنئ السودانيين بعيد الفطر

نشر
الأمصار

هنأ قنصل عام جمهورية مصر العربية بالسودان سعادة المستشار تامر منير، الشعب السوداني والامتين العربية والاسلامية بحلول عيد الفطر المبارك ، آملاً أن «تنعم بلدينا وكل بلدان العالم بالأمن والسلام والاطمئنان» ، سائلا الله عزو جل ان يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات، وعلى بلدينا الشقيقين بالرخاء والاستقرار .

أول أيام عيد الفطر 2024 في السودان

وأكد منير، أن مصر لن تتوانى أبدا عن الوقوف مع الأشقاء في السودان، في كافة الظروف، مشددا على دعم القاهرة الكامل للشعب السوداني الشقيق. وعبر منير ، عن اسفه لما وصلت إليه الاوضاع في السودان.

كما أعرب القنصل عن تمنياته للشعب السوداني الشقيق تحقيق السلام الشامل وطي صفحة الحرب للأبد ، مؤكدا موقف مصر الرافض لأي تدخل خارجي في الأزمة السودانية، مشددا على أهمية التعامل مع النزاع في السودان كشأن سوداني خالص، دون تدخل أطراف خارجية تعيق جهود الحل. وجدد منير دعوة مصر لكافة الأطراف إلى الالتزام بالجهود الدولية الرامية إلى تحقيق مصلحة الشعب السوداني من خلال الإسراع في اتفاق ينهي الحرب ويعيد الاستقرار الى السودان.

يهتم المسلمون في السودان بالبحث عن أول أيام عيد الفطر 2024 في السودان وأماكن صلاة العيد، في ظل البحث عن استطلاع هلال شوال.

وأعلن مجمع الفقه الإسلامي بالسودان، في بيان رسمي، موعد أول أيام عيد الفطر 2024 في السودان، كما أعلن عن أماكن صلاة العيد وعدد أيام العطلة والإجازة الرسمية المدفوعة.

أول أيام عيد الفطر 2024 السودان
تعتمد معظم الدول العربية والإسلامية، عيد الفطر المبارك بناء على تحري هلال شوال عبر المراصد الفلكية، عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، وانسكوا لها، فإن غُمَّ عليكم، فأكملوا ثلاثين».

وأعلن مجمع الففه الإسلامي بالسودان، أنه بعد غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر 2024، بعد تعذر رؤيا هلال شوال اليوم الإثنين ليكون غدًا هو آخر أيام شهر رمضان.

وكانت العديد من الدول العربية، أعلنت تعذر رؤية هلال شهر شوال، ليكون غدا الثلاثاء المتمم لشهر رمضان، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر والسودان وقطر والسعودية والكويت والإمارات ولبنان واليمن.