رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماعة الحوثي تستهدف مدينة مأرب بصاروخ باليستي

نشر
الأمصار

استهدفت جماعة الحوثي فجر اليوم الأربعاء مدينة مأرب الواقعة شمال شرقي اليمن بصاروخ باليستي.

وقالت مصادر عسكرية أن الصاروخ الحوثي انفجر في سماء المحافظة وسقطت أجزاء منه بمنطقة خالية في بمديرية وادي عبيدة شرقي مأرب، وفقا لما نقلته قناة "الفضائية اليمنية".

ولم يتسبب الصاروخ في خسائر مادية أو بشرية، ليكون هذا هو الهجوم الثالث للحوثي خلال الأيام القليلة الماضية.

واشنطن تعلن تدمير أنظمة دفاع جوي ومسيرات تحكم أرضي للحوثيين

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، بتمكن قواتها من تدمير أنظمة دفاع جوي وأنظمة مسيرات ونظام تحكم أرضي في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

بيان عاجل من القيادة المركزية الأمريكية:

أعلنت مليشيات الحوثي، الأحد، شن هجمات على سفن عسكرية أمريكية وبريطانية وأخرى مدنية إسرائيلية، شورد الجيش الأمريكي على الفور بإعلانه استهداف منظومة صواريخ أرض جو للجماعة اليمنية.

وقالت مليشيات الحوثي على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع إنها استهدفت 3 سفن تجارية وعدد من الفرقاطات الحربيةِ الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وقالت مصادر صحفية، إن هجمات مليشيات الحوثي غالبيتها وهمية باستثناء هجوم استهدف سفينة شحن تجارية في البحر الأحمر يوم أمس السبت وتصدت لها قوات تحالف حارس الإزدهار.

كانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري قد قالتفي وقت سابق إنها تلقت معلومات عن تعرض سفينة لهجوم اليوم الأحد في خليج عدن على بعد نحو 102 ميل بحري جنوب غربي المكلا في اليمن.

وأضافت الشركة "نصحنا السفن الموجودة في الجوار بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي تحرك مثير للشبهات". ولم تشر إلى الجهة المسؤولة عن الهجوم أو تقدم المزيد من التفاصيل.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن صاروخا سقط بالقرب من سفينة في خليج عدن اليوم الأحد على بعد 59 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء عدن باليمن لكن لم تقع أضرار بالسفينة أو إصابات بين أفراد الطاقم.

وأضافت الهيئة في مذكرة "أبلغ ربان السفينة عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من الجانب الأيسر من مؤخرة السفينة... لم يرد تقرير عن أي أضرار لحقت بالسفينة وأفادت التقارير بأن الطاقم بخير".

ولم تذكر الهيئة مصدر إطلاق الصاروخ ولم تقدم المزيد من التفاصيل.