رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل الحشاشين الحلقة 27.. الصباح يأمر برزك بإنهاء حياته

نشر
الأمصار

تضمنت الحلقة 27 من مسلسل الحشاشين، مقابلة بين برزك أميد وحسن بن الصباح أخبره فيها الأخير أنه رأى في المنام قتل برزك لابنه الهادى، ليخبره الأخير أنه مستعد لفعل أي شىء لينال ثقته، حتى لو كلفه الأمر قتل نفسه.

 

 

وهو ما أمر به حسن الصباح، وبالفعل لم يتردد برزك، ولكن حسن الصباح بمجرد اقتراب السكين من رقبة برزك أخبره أن ذلك يكفي.

 

مسلسل الحشاشين الحلقة 26.. مقتل ابن حسن الصباح


شهدت نهاية الحلقة 26 من مسلسل الحشاشين، مشهدًا مؤثرًا حينما قتل برزك أميد، الهادى بن حسن الصباح وألقاه من فوق أحد أسوار القلعة أثناء حديثهما معاً وذلك فى تطور جديد بالأحداث، خاصةً بعدما أخبر حسن الصباح تابعيه فى القلعة أن خليفته من بعده سيكون الهادى ابنه، وهو ما جعل الجميع يبادرون بإبداء السمع والطاعة، وأولهم برزك أميد.

كانت شهدت الحلقة نجاح حسن بن الصباح فى دخول القلعة من جديد رغم منع برزك أميد وإصداره الأوامر للحراس بقتل أياً من يدعى أنه حسن الصباح، وذلك بعدما بدل ملابسه مع أحد الأشخاص وأخبره أن يقول للحرس أنه حسن الصباح مقابل مبلغ مالى، وما أن قال ذلك حتى تم قتله بالسهام.

 

الحشاشين الحلقة 26.. الصباح يعلن اختيار نجله الهادي خلفًا له


تضمنت أحداث الحلقة السادسة والعشرين من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، تطورات عديدة، حيث تبدأ بزواج حسن الصباح من بدر البدور ابنة الراعي، ثم تحمل منه. 

مسلسل الحشاشين الحلقة 26 

 

لكن الصباح فور سماعه خبر حملها يتجهز لعودته للقلعة ويكشف لها عن شخصيته لأول مرة، ويمنحها خاتمه ويقول لها إنه سيرسل لها المال من آن لآخر، وفور بلوغ نجله منها تأتي به لقلعة ألموت ليتبوأ مكانته هناك. 

زواج يحيى ونورهان ولقاء الإمام الغزالي

وضمن أحداث الحلقة، يتزوج يحيى نورهان بعد سنوات من المشقة والفراق بين الثنائي، كما يذهب بعدها للقاء شيخه الإمام الغزالي، وهناك يتبادل معه الحديث عن أمور الدين والدنيا. 

وضمن أحداث الحلقة، تطلب زوجة حسن الصباح من السلطان السلجوقي أن تعود لمنزل أسرتها في أصفهان وتمكث هناك وتبدأ في تحذير الناس من حسن الصباح وأفكاره الضالة، وكذلك أيضا فضح أفعاله التي ارتكبها في قلعة ألموت، ويكلف السلطان بحراسة قوية على منزلها حتى لا يتعرض لها أتباع الصباح بسوء. 

 

وفي نهاية الحلقة، يذهب برزك أميد للقاء الهادي على قمة القلعة، ويدور بينهما حديثا يظهر فيه برزك خداعا للهادي وفجأة يلقي به من أعلى القلعة وتنتهي الحلقة على ذلك. 

من ناحية أخرى سبق وشهدت الحلقة خروج حسن الصباح من القلعة إلا أنه فور الخروج اصطدم بفئة من الشباب حاصرته إلا أنه فر منهم بالحيلة كعادته حينما أخبره أنه يعلم أن شيخهم مريض، وبالتالى ذهب لعلاجه بالدواء.وما إن شفى الشيخ حتى أخبره أنه كان يكرهه بشدة ولكن طالما كان السبب فى شفائه فالشباب سيخدمونه حتى يخرج للمكان الذى يرغب فيه.