رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. أبرز رسائل الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية

نشر
الأمصار

أكد الرئيس السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أن الشعب المصري استطاع بكل قوة أن يتجاوز التحديات العظيمة والأزمات الصعبة التي واجهتها مصر وسط ظروف صعبة يمر بها العالم.

ووجه الرئيس السيسي في كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بمناسبة شهر رمضان المبارك التهنئة لكل المصريين بتلك الأيام المباركة التي اختلطت فيها أعيادنا مسلمين ومسيحيين حيث تزامنت أيام شهر رمضان الفضيل مع خميس العهد والجمعة العظيمة وعيد القيامة .. قائلا : "كل عام ونحن أمة كريمة ووطن عظيم وطن يجمعنا بالخير والسلام والمحبة."

وتابع: "السيدات والسادة .. إن العهد الذي بيني وبينكم منذ أن تشرفت بالمهمة التي كلفت بها بأمر الشعب المصري العظيم هو عهد صدق في القول والإخلاص في العمل والنوايا والتجرد من كل انتماء .. الانتماء لله والوطن ابتغاء وجه الله سبحانه وتعالى وفي سبيل إنفاذ إرادة الأمة وتحقيق أحلام أبنائها كانت خطواتنا ثابتة وراسخة وعزيمتنا لا تلين من أجل تحقيق البقاء والبناء لمصرنا العزيزة وعلى مدار سنوات مضت كانت التحديات عظيمة ولكن نجاحاتنا في اجتيازها كانت أعظم."

واستطرد الرئيس السيسي قائلا: "أود أن أؤكد مرة أخرى أن آثار الأزمات لا تسقط بالتقادم، بمعنى أن ما تعرضت له مصر بعد أحداث 2011 أدت إلى ما نمر به الآن من مصاعب.. وأود أن يعرف الشعب المصري أسباب الأزمة التي تعرضت لها مصر والتي تعد الأكبر في تاريخها الحديث."

أبرز رسائل الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية

-أديت اليمن الدستورية على رعاية مصالح الشعب

-على الرغم من الصعاب والتحديات إلا أن إرادة المصريين صنعت أمة قوية

-حرصت على الصراحة والشفافية مع المصريين منذ تولي مسؤولية البلاد

-قلبي حديد.. عارفين بمين؟ بالناس.. وليس لديّ شك أبدا فيكم

-سواعد أبناء مصر شقت الصخر في كل ربوع الوطن للبناء

-نحتاج إلى تخصيص مساحات من الحوار للقضايا التي تهم المواطن ومن بينها الشق الاقتصادي

-نمر بمرحلة تشهد تطورا كبيرا في المنطقة والإقليم والعالم وسيكون لها تأثيرات على مصر

-كلما كانت الكتلة المصرية صلبة وداعمة سنكون قادرين على مجابهة أي مخاطر أو تحديات