رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي: بينما كنا نواجه الإرهاب كانت سواعد أبناء مصر تشق الصخر

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه بينما كنا نواجه الإرهاب وغدره بصدور رجالنا في الجيش والشرطة كانت سواعد أبناء مصر تشق الصخر كي يعلو البنيان في كل ربوع الوطن، وتوحدت القلوب تحت ظل راية مصر ولم تفرق بين رجل وامرأة أو مسلم ومسيحي أو عامل وفلاح، وذلك خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية، إن الميثاق والعهد بيننا قائم على الصدق والتجرد في النوايا والعمل بتفان والاجتهاد لأقصى قدر ممكن نبتغي وجه الله سبحانه وتعالى، ونسعى لأن تكون مصر في صدارة الأمم لا نلتفت لمن يسعى لتشويه الحقائق ولا لمتربصي إراقة الدماء والقتل.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه وعلى الرغم من جسامة التحديات التي واجهناها على مدار عقد من الزمان إلا أن إرادة المصريين علت عما سواها ونفذت إرادتهم وأحلامهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية أساسها العلم والعمل وتسعى نحو السلام والتنمية وفي سبيل تحقيق ذلك دفعت أمتننا ضريبة الدم وقدمت التضحيات الغالية.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه الشكر للمشاركين في حفل إفطار الأسرة المصرية قائلا: "سعيد أننا نكون مع بعض في حفل الإفطار والروح الطيبة اللى دائما تجمعنا.. كل سنة وانتم طيبين وربنا يعيد الأيام دي على مصر والمنطقة العربية والعالم كله بالخير والسلام".

وقال الرئيس السيسي، الأمة المصرية العريقة هى التي بدأت التاريخ وصنعت الحضارة وكانت رمزا للقوة.

وشهدت فعاليات حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض تتر مسلسل مليحة، وبدأت الممثلة سيرين خاص بطلة العمل بالتعريف بنفسها قائلة: "أنا بطلة المسلسل وأنا موجودة هنا شفت الحفاوة والاستقبال من المصريين.. وأنا سعيدة أنى كنت ضيفة على الجمهور المصري من خلال مشاركتي في بطولة مسلسل مليحة".

وكان قد بدأ توافد مختلف طوائف المجتمع المصرى لحضور حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور وتشريف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

الرئيس السيسي: مصر لن تتوانى عن وقف القتال في غزة وإنفاذ المساعدات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لن تتواني في جهود وقف القتال في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات إلى القطاع، متابعا: "نواصل السعي بلا كلل أو ملل لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة لإقامته دولته المستقلة على 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

الرئيس السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر ، وقال الرئيس السيسي إنه يتوجه إلى الشعب المصري العظيم بخالص التقدير والتهاني بمناسبة الاحتفال بليلة القدر المباركة وبقرب انتهاء شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك بعد أيام أعاده الله على مصر والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر: "نحتفل اليوم بخالص الدعاء أن يحفظ وطننا وأن يبارك جهود أبنائه المخلصين ويرحم ويتقبل الشهداء راجين من الله أن يسدد خطانا لما فيه خير وصالح وطننا العزيز.. وأتقدم بالتهنئة لحفظة كتاب الله والتحية إلى شيخ الأزهر والعلماء ورجال الأزهر والأوقاف".

وقد كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفائزين في المسابقة العالمية الـ30 للقرآن الكريم، في الفروع المختلفة، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وضمت أسماء الفائزين المكرمين من الرئيس السيسي:

محمد شعبان عبد الله جعفر.

أسماء يونس إبراهيم الباز.

أنور إبراهيم من دولة "غانا".

محمود محمد عدلي.

محمد وائل أحمد غريب "من أصحاب الهمم".

عبد الله بن سعيد من "عمان".

أسرة مكونة من 3 أشقاء.

أحمد شحاته فوزي شحاته.

يوسف السيد عبد المعطي السيد "من أصحاب الهمم".

إيمان وائل أحمد غريب "من أصحاب الهمم".

واختتم الرئيس السيسي في نهاية كلمته باحتفالية ليلة القدر: "في هذه الليلة المباركة التي انزل الله فيها القرآن الكريم هدي للناس ورحمة للعالمين ومصدر نور متجدد ضد الظالمات نتوجه لله بالدعاء على أن يسدد على طريق الخير و البناء خطانا وأن يمدنا بقوة الإرادة لمواجهة المخاطر والصعاب وأن يكلل علمنا بالنجاح والتوفيق أنه نعم المولي ونعم النصير.. أشكركم وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".