رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. توزيع سلال غذائية على مجموعة من الأسر الهشة في بلدية الميناء

نشر
الأمصار

وزعت بلدية الميناء في موريتانيا، 200 سلة غذائية على مجموعة من الأسر الأقل دخلا على مستوى البلدية.

وخصصت هذه المساعدة للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الفشل الكلوي والنساء معيلات الأسر.

وأشار عمدة بلدية الميناء السيد موسى ولد عبد الله، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المساعدة تدخل ضمن الجهود المقام بها لمساعدة الأسر الهشة وتقديم الدعم لهم خصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

وكان العمدة قد أشرف قبل ذلك على اختتام الفعاليات المنظمة ضمن الإحياء الرمضاني بتوزيع جوائز على الفائزين الأوائل في المسابقة التي نظمت ضمن هذا الإحياء، في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

جرت هذه الفعاليات بحضور السلطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الجنوبية.

وفي سياق أخر، نظمت الأكاديمية الدبلوماسية بمقرها في نواكشوط في موريتانيا النسخة الثانية من ملتقى الدراسات حول الساحل.

ويأتي تنظيم هذه النسخة من الملتقى تزامنا مع تولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي، ووضعية مجموعة دول الساحل بعد انسحاب ثلاث دول منها، وهو ما يؤكد أهمية هذا الملتقى بالنظر إلى التحديات الأمنية والتنموية التي يعالجها.

وخلال افتتاحه أعمال الملتقى رحب المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية السفير عبد القادر محمد أحمدو، بالمشاركين فيه من وزراء وسفراء سابقين وخبراء، مبرزا أن الأكاديمية تسعى من خلاله إلى تقديم بعض الدروس الهامة حول الأمن والتنمية.

كما قدم نبذة عن المواضيع التي تمثل ركيزة أساسية لهذا المؤتمر، مشيرا إلى أن الأكاديمية ارتأت هذه المرة تقديم هذه الدروس بالتعاون مع نادي نواكشوط الدبلوماسي.

بعد ذلك أفسح المجال للمتدخلين ليقدموا محاضرات حول مواضيع تتعلق بالأمن والتنمية في الساحل، وكذا التغيرات المناخية والهجرة وحقوق الإنسان واقتصاديات الساحل، إضافة إلى مواضيع أخرى هامة أنعشها المحاضرون والمختصون في الساحل من وزراء وسفراء سابقين وضباط سامين.

وجرى افتتاح الملتقى بحضور رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدبلوماسية، رئيس نادي نواكشوط الدبلوماسي، والمدير العام المساعد للأكاديمية الدبلوماسية وأطر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، وعدد من المهتمين.

انضمام موريتانيا كعضو دائم للمنتدى الغاز.. تفاصيل

قال الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حامل، عن انضمام موريتانيا عضو دائم للمنتدى بعد أن كانت عضوا مراقبا، بالإضافة لطلب دولة السنغال للانضمام للمنتدى.