رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تكريم الفائزين في مسابقة بلدية دار النعيم لحفظ وتجويد القرآن الكريم

نشر
الأمصار

نظمت بلدية دار النعيم الليلة البارحة في نواكشوط في موريتانيا، حفلا أعلنت خلاله أسماء الفائزين في المسابقة التي نظمتها بالتعاون مع تجمع شيوخ المحاظر- فرع دار النعيم، في حفظ وتجويد القران الكريم، وفي السيرة النبوية.

وقد حصل الفائزون في هذه المسابقة الذين بلغ عددهم 26 فائزا نصفهم فاز في حفظ وتجويد القران الكريم، والنصف الآخر في السيرة النبوية، على مبالغ نقدية.

وأوضح عمدة بلدية دار النعيم، السيد أمم ولد القطب ولد أمم، في كلمة بالمناسبة، أن شهر رمضان المبارك، يشكل مدرسة لتوجيه وتأطير الفرد.

وقال إن تراثنا الإسلامي يمثل مصدرا غنيا للحكمة والتوجيه، ولتطهير النفوس وتهذيب الأخلاق.

وشكر رئيس التجمع العام لشيوخ المحاظر، السيد محمد ولد إطول عمر، بلدية دار النعيم على هذه السنة الحميدة التي دأبت على تنظيمها خلال شهر رمضان

حضر حفل الاختتام الحاكم المساعد لمقاطعة دار النعيم، والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وعدد من الأئمة وشيوخ المحاظر.

موريتانيا تدعو للعمل الجاد لوقف إطلاق النار في غزة

قال مندوب موريتانيا لدى جامعة الدول العربية سيدي عبدالله الدية، إن الاجتماع الطارئ للمندوبين الدائمين يأتي في ظروف استثنائية في ظل إصرار إسرائيل على ارتكاب جرائمها في قطاع غزة، مع دخول الحرب شهرها السابع، في ظل رفض تام لارادة المجتمع الدولي.

وشدد مندوب موريتانيا لدى جامعة الدول العربية سيدي عبدالله الدية، خلال اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، على ضرورة العمل الجاد للوقف الفوري لإطلاق النار مع توصيل المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، معتبرا ان ما يحدث يمثل محاولة لتجويع سكان القطاع في لحظة حرجة للغاية.

رئيس موريتانيا يهنئ الرئيس السنغالي المنتخب

على إثر نشر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في السنغال، وجه فخامة رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني برقية تهنئة إلى الرئيس السنغالي المنتخب السيد باسيرو ديوماي فاي، على الثقة التي منحه إياها الشعب السنغالي لتحمل مسؤوليات رئاسة الجمهورية.

وعبر في بيان عن ارتياحه لجو الهدوء والمسؤولية الذي طبع هذه الانتخابات والذي برهن على نضج الديمقراطية السنغالية.

كما أعرب عن إرادته الصادقة وكامل استعداده للعمل سويا مع الرئيس المنتخب باسيرو اديوماي فاي لأجل تعزيز وتنويع التعاون الثنائي بين البلدين وتقوية أواصر الصداقة والأخوة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.