رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى إثر غارات إسرائيلية على قطاع غزة

نشر
الأمصار

قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، على منازل المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالمدفعية منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وحي الصبرة وسطها، وحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب المدينة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة نحو 10 آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في مناطق المغراقة والزهراء والأطراف الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال ممتلكات المواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال عدة قذائف صوب الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، جنوب القطاع، بالتزامن مع غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على وسط وغرب المدينة.

وبحسب حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفعت حصيلة الضحايا منذ بَدْء الهجوم الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 33091 قتيلا، و75750 إصابة، معظمهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال بمخيم نور شمس في طولكرم

وفي وقت سابق، قُتل مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ببيان له، عن مقتل الشاب سائد نظمي خضر أبو علوية (31 عاما) برصاص قناص احتلالي أثناء تواجده على سطح منزله بالقرب من المنزل الذي حاصرته قوات الاحتلال في جبل النصر بمخيم نور شمس شرق طولكرم.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع عدد الضحايا والجرحى الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 33091 شهيدا و 75750 إصابة.

وذكرت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأشارت الوزارة في تقريرها، إلى أن ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 54 قتيلاً و82 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.