رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أجواء حارة مشمسة.. حالة الطقس في مصر غدًا

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، مشيرة إلى أجواء حارة مشمسة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ودافئ على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلا فهو لطيف على كافة الأنحاء.

كما تتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا في ساعات الصباح الأولى، بحسب بيان هيئة الأرصاد، تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أن هناك استقرارا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج بين 0,5 إلي 1 متر، واعتدال في حركة الملاحة على البحر الاحمر وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.

درجات الحرارة الجمعة 

القاهرة العظمى 31، الصغرى 18
العاصمة الإدارية العظمى 32، الصغرى 18
الإسكندرية العظمى 22، والصغرى 15
العلمين الجديدة العظمى 23 والصغرى 15
مطروح العظمى 22، الصغرى 14
شرم الشيخ العظمى 36 ، الصغرى 25
الغردقة العظمى 35،  الصغرى 23
أسيوط العظمى 36، الصغرى 18
سوهاج العظمى 35، الصغرى 20
قنا العظمى 36، الصغرى 20
الأقصر العظمى 37 الصغرى 21
أسوان العظمى 37 الصغرى 22

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي أنحاء البلاد:

بيان الأرصاد
 بيان بدرجات الحرارة 
بيان الأرصاد
 بيان بدرجات الحرارة 

وجدير بالذكر، أن كسوف الشمس يحدث في وضع الاقتران، وهذا يؤكد ميلاد هلال الشهر القمري الجديد، ويعتبر مركز الكسوف هو موعد ميلاد القمر الجديد، ويستدل بذلك لتأكيد الحسابات الفلكية.

وتتكرر ظواهر كسوف الشمس وخسوف القمر بشكل سنوي في مناطق مختلفة من العالم، وسوف تشهد المنطقة العربية كسوفا كليا للشمس في أغسطس 2027.

ومناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر.