رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يناقش مع معاون رئيس الأركان العامة الأوضاع الأمنية بالمنطقة الحدودية

نشر
الأمصار

خصص الاجتماع الذي عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع في ليبيا "عبدالحميد الدبيبة " مع معاون رئيس الأركان العامة الفريق " صلاح النمروش" لمتابعة عمل مجموعة عمليات بسط الأمن ودعم الأجهزة الأمنية والشرطية بالمنطقة الحدودية رأس اجدير.

وقدم " النمروش " خلال الاجتماع لرئيس الحكومة موقفا عاما حول الوضع الأمني بالمنطقة الحدودية، مؤكدا أن الأوضاع بالمنطقة مستقرة بحسب ما نشره المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة.

وأوضح " النمروش " أن التنسيق جارٍ مع وزارة الداخلية بشأن إعداد الترتيبات اللازمة لافتتاح المعبر وعودة العمل به، ومع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن أعمال الصيانة وتنفيذ عدد من المباني الإدارية.

ليبيا.. المنفي يناقش مع المكلف بتسيير وزارة الخارجية تطورات الأوضاع السياسية

التقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، " الطاهر الباعور".

وقدم " الباعور " إحاطةً كاملةً للــ " المنفي " عن آخر المستجدات السياسية كما اطلعه على نتائج عمل زيارته لعدد من الدول وحضوره لبعض اللقاءات الدولية، بالإضافة لتطورات الأوضاع السياسية، ودور الاتحاد الإفريقي، والعمل على تفعيل دور اتحاد المغرب العربي.

محافظ مصرف ليبيا المركزي يبحث مع أعضاء مجلس الدولة الأوضاع الاقتصادية

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع أعضاء اللجنة الاقتصادية بالمجلس الأعلى للدولة الأوضاع الاقتصادية واجراءات فرض رسم على مبيعات النقد الأجنبي بشكل مؤقت وآثار العملة المزورة من فئة 50 دينار مجهولة المصدر على الاقتصاد. 

 وذكر مصرف ليبيا المركزي في منشور له اليوم الاربعاء ، أن اللقاء الذي حضره مدير ادارة البحوث والإحصاء بالمصرف، استعرض ما جاء في بيان المجلس الأعلى للدولة بشأن فرض الرسوم ، وكتاب المحافظ الموجه إلى السيد رئيس الوزراء.

ليبيا.. وزير الصحة يتابع توريد الأدوية لمراكز علاج مرضى الأورام

تابع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة المكلف في ليبيا رمضان أبو جناح، إجراءات إمداد مراكز وأقسام ووحدات علاج مرضى الأورام بالأدوية الموردة أخيراً عبر جهاز الإمداد الطبي.

وجاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اللجنة المركزية العليا الأمنية لمتابعة قطاع الصحة، بحضور رئيس جهاز الأمن الداخلي، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ورئيس لجنة العطاء العام، ورئيس جهاز الإمداد الطبي، ومسؤولي مراكز علاج الأورام، ومديري إدارات الصيدلة بمراكز علاج الأورام. 

وحسب بيان وزارة الصحة في ليبيا، على صفحتها في موقع "فيسبوك"، جاء بالتزامن مع وصول شحنات من الأدوية المخصصة لعلاج مرضى الأورام تنفيذاً للعطاء العام والعطاء المحلي.