رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحوزتهن كميات من الشعر والذهب.. ليبيا: ضبط سيدتين تقومان بأعمال السحر والشعوذة

نشر
الأمصار

تمكن مركز شرطة المدينة بمديرية أمن بنغازي في ليبيا، من ضبط سيدتين تقومان بأعمال السحر والشعوذة وبحوزتهن بقايا أجزاء من الشعر وأدوات تستخدم في السحر.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات السيد مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ بمحاربة كافة الظواهر السلبية، وأثناء تجوال أعضاء التحريات بالقرب من حديقة 23 يوليو ببنغازي.

تم مشاهدة سيدة تقوم بحرق بعض الأغراض وعلى الفور تم الإقتراب منها واتضح أنها تقوم بحرق أجزاء من شعر السيدات وقطن صحي وعلى الفور تم ضبطها والإنتقال بها إلى مركز شرطة المدينة بمديرية أمن بنغازي في ليبيا.

وبالإستدلال معها اتضح أنها مصرية الجنسية وأفادت أنها تعمل مع إمرأة كبيرة في السن جنسيتها مصرية وتمتهن السحر والشعودة وهى التي طلب منها حرق الشعر والقطن الصحي الخاص بالنساء لغرض أعمال الشعودة وعلى الفور أصدر رئيس مركز شرطة المدينة بمديرية أمن بنغازي في ليبيا، العقيد حسن غازي، بانتقال أعضاء التحريات إلى منزل السيدة سالفة الذكر بمنطقة الماجوري وضبطها.

وعثر أعضاء التحريات داخل منزلها على العديد من الأدوات التي تستخدم في السحر والشعوذة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من شعر النساء ومبلغ مالي ومصوغات ذهبية وبندقية كلاشن كوف.

وتم الانتقال بها إلى مركز شرطة المدينة بمديرية أمن بنغازي في ليبيا، وبالاستدلال معها اعترفت بأنها تقوم بأعمال السحر والشعوذة ولديها العديد من الزبائن من النساء وأفادت أنها تمتهن الشعوذة من أجل كسب المال، وتم إتخاذ، كافة الإجراءات القانونية حيالهن وإحالتهن إلى جهات الاختصاص.

ليبيا.. منزل الدبيبة في طرابلس يتعرض لقذائف صاروخية

تعرض منزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، إلى هجوم بقذائف صاروخية.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن منزل الدبيبة الواقع في منطقة حي الأندلس غرب طرابلس، تعرض إلى قصف بقذائف "آر بي جي" من قبل أشخاص مجهولين على متن قارب من داخل البحر، دون وقوع إصابات بشرية أو أضرار، وحتّى الآن، لا يعرف إن كان الدبيبة وعائلته متواجدون داخل المنزل لحظة استهدافه أم لا.

استهداف منزل الدبيبة

وعقب الحادث، أعلنت الأجهزة الأمنية داخل العاصمة طرابلس حالة الطوارئ في محيط منزل الدبيبة، حيث أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً مكثفاً للآليات والسيارات المسلّحة، بينما يستمرّ توافد التعزيزات العسكرية على المكان، كما أغلقت الطرقات المؤدية للمنزل.

ويأتي هذا الحادث، بعد ساعات من قرار الدبيبة تعيين العميد محمود حمزة، قائد اللواء 444 أحد أبرز الأجهزة العسكرية النافذة في غرب البلاد، مديراً جديداً لإدارة الاستخبارات العسكرية، وهو شخصية نافذة لكنها لا تحظى بإجماع ودعم كافة الأجهزة الأمنية والمليشيات المسلحة داخل العاصمة طرابلس.

وفي وقت سابق، أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة جولة تفقدية  لكافة الكليات العسكرية في جميع أنحاء ليبيا كما تفقد  عدد من المرافق بعد تطويرها وتجهيزها مؤخرا، مثل العيادة والمسجد، وغرف المبيت والإقامة، ومسرح الشهداء، وغيرها من الأماكن الخدمية والترفيهية.

وأكد الدبيبة دعم الحكومة لكافة الكليات العسكرية في كل أنحاء ليبيا، من أجل تأسيس جيش وطني موحد وبناء مؤسسات عسكرية على أساس صحيحة.

وكالة الأنباء الليبية - الدبيبة في الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش: زمن الحرب  ولى.

جاء ذلك خلال تفقد الدبيبة الكلية العسكرية بالعاصمة طرابلس، رفقة رئيس الأركان العامة لقوات المنطقة الغربية محمد الحداد، وعدد من ضباط الجيش الليبي.