رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وزير الصحة يتابع توريد الأدوية لمراكز علاج مرضى الأورام

نشر
الأمصار

تابع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة المكلف في ليبيا رمضان أبو جناح، إجراءات إمداد مراكز وأقسام ووحدات علاج مرضى الأورام بالأدوية الموردة أخيراً عبر جهاز الإمداد الطبي.

وجاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اللجنة المركزية العليا الأمنية لمتابعة قطاع الصحة، بحضور رئيس جهاز الأمن الداخلي، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ورئيس لجنة العطاء العام، ورئيس جهاز الإمداد الطبي، ومسؤولي مراكز علاج الأورام، ومديري إدارات الصيدلة بمراكز علاج الأورام. 

وحسب بيان وزارة الصحة في ليبيا، على صفحتها في موقع "فيسبوك"، جاء بالتزامن مع وصول شحنات من الأدوية المخصصة لعلاج مرضى الأورام تنفيذاً للعطاء العام والعطاء المحلي.

ليبيا تدين الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق 

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، في بيان لها اليوم الثلاثاء الهجوم الذي استهدف أمس مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق ، ما أدى إلى سقوط وفيات وجرحى. 

وأعربت الوزارة في بيانها عن رفضها لأعمال العنف التي تعد انتهاكا واضحا لاتفاق فيينا للعلاقات الدبلوماسية وكافة القوانين والاعراف المنظمة للعمل الدبلوماسي. 

ليبيا.. منزل الدبيبة في طرابلس يتعرض لقذائف صاروخية

تعرض منزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، إلى هجوم بقذائف صاروخية.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن منزل الدبيبة الواقع في منطقة حي الأندلس غرب طرابلس، تعرض إلى قصف بقذائف "آر بي جي" من قبل أشخاص مجهولين على متن قارب من داخل البحر، دون وقوع إصابات بشرية أو أضرار، وحتّى الآن، لا يعرف إن كان الدبيبة وعائلته متواجدون داخل المنزل لحظة استهدافه أم لا.

استهداف منزل الدبيبة

وعقب الحادث، أعلنت الأجهزة الأمنية داخل العاصمة طرابلس حالة الطوارئ في محيط منزل الدبيبة، حيث أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً مكثفاً للآليات والسيارات المسلّحة، بينما يستمرّ توافد التعزيزات العسكرية على المكان، كما أغلقت الطرقات المؤدية للمنزل.

ويأتي هذا الحادث، بعد ساعات من قرار الدبيبة تعيين العميد محمود حمزة، قائد اللواء 444 أحد أبرز الأجهزة العسكرية النافذة في غرب البلاد، مديراً جديداً لإدارة الاستخبارات العسكرية، وهو شخصية نافذة لكنها لا تحظى بإجماع ودعم كافة الأجهزة الأمنية والمليشيات المسلحة داخل العاصمة طرابلس.

وفي وقت سابق، أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة جولة تفقدية  لكافة الكليات العسكرية في جميع أنحاء ليبيا كما تفقد  عدد من المرافق بعد تطويرها وتجهيزها مؤخرا، مثل العيادة والمسجد، وغرف المبيت والإقامة، ومسرح الشهداء، وغيرها من الأماكن الخدمية والترفيهية.

وأكد الدبيبة دعم الحكومة لكافة الكليات العسكرية في كل أنحاء ليبيا، من أجل تأسيس جيش وطني موحد وبناء مؤسسات عسكرية على أساس صحيحة.

وكالة الأنباء الليبية - الدبيبة في الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش: زمن الحرب  ولى.

جاء ذلك خلال تفقد الدبيبة الكلية العسكرية بالعاصمة طرابلس، رفقة رئيس الأركان العامة لقوات المنطقة الغربية محمد الحداد، وعدد من ضباط الجيش الليبي.

ليبيا.. الدبيبة يشدد على ضرورة عرض بيانات إقفال الحسابات الختامية لمؤسسة الاستثمار 

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، خلال اجتماعه برئيس المؤسسة الليبية للاستثمار "علي محمود" الحسابات الختامية والقوائم المجمعة للمؤسسة والشركات التابعة لها.

وقدم "محمود" موقفا لرئيس الحكومة بشأن الحسابات الختامية والقوائم المجمعة للمؤسسة والشركات التابعة لها، التي راجعها المراجع الخارجي وهو شركة (EY) العالمية بحسب ما نشرته منصة حكومتنا التابعة للحكومة .