رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا الأربعاء 3 أبريل 2024

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار صرف العملات الدولية أمام الدينار، اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.8493 دينار، مسجلاً تراجعاً نسبياً.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.2229 دينار، والجنيه الاسترليني 6.096 دينار، والدولار الكندي 3.5711 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1516 دينار، حسب الأسعار المعلنة من مصرف ليبيا المركزي، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية في ليبيا، بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.2928 دينار، والدرهم الإماراتي 1.3205 دينار، والدينار التونسي 1.5487 دينار، والدرهم المغربي 0.4814 دينار ليبي.

هجوم سيبراني يستهدف منصة حجز العملة الأجنبية في مصرف ليبيا المركزي

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن تعرض منصته الإلكترونية لحجز العملة الأجنبية للأفراد لهجوم سيبراني، حيث تم حجب الخدمة عن المستخدمين يوم الإثنين الماضي. وأكد المصرف أن الهجوم تسبب في تعطل الموقع لفترة مؤقتة قبل أن يتم استعادة الخدمة بشكل اعتيادي.

وقال المتحدث باسم مصرف ليبيا المركزي، إن الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف يواجه حالياً هجوماً سيبرانياً مماثلاً، مشيراً إلى أن فرق الأمن السيبراني تعمل على التصدي لهذا الهجوم وتأمين الموقع.

وأشار مصرف ليبيا المركزي، إلى أنه يعمل جاهداً على تعزيز الأمان السيبراني للموقع الإلكتروني لضمان استمرارية الخدمة وحماية بيانات المستخدمين.

يأتي هذا الهجوم السيبراني ضمن سلسلة من التحديات التي تواجهها المؤسسات المالية في الوقت الحالي، حيث تعتبر الهجمات الإلكترونية التي تستهدف البنوك والمصارف تهديداً خطيراً على الأمن المالي والاقتصادي.

ومن جانبه، يواصل مصرف ليبيا المركزي جهوده لتعزيز الحماية السيبرانية لمنصته الإلكترونية، ويؤكد على أهمية استمرارية الخدمة وسلامة بيانات المستخدمين كأولوية قصوى.

ليبيا.. الدبيبة يشدد على ضرورة عرض بيانات إقفال الحسابات الختامية لمؤسسة الاستثمار 

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، خلال اجتماعه برئيس المؤسسة الليبية للاستثمار " علي محمود" الحسابات الختامية والقوائم المجمعة للمؤسسة والشركات التابعة لها.

وقدم "محمود" موقفا لرئيس الحكومة بشأن الحسابات الختامية والقوائم المجمعة للمؤسسة والشركات التابعة لها، التي راجعها المراجع الخارجي وهو شركة (EY) العالمية بحسب ما نشرته منصة حكومتنا التابعة للحكومة.

كما وضع رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار رئيس الحكومة في صورة الإجراءات القانونية المتخذة من المؤسسة تجاه القضايا المرفوعة عليها في عدد من الدول بالتعاون مع إدارة القضايا ومكتب النائب العام.