رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تقدم إمدادات غذائية للمتضررين من الانهيار الأرضي في الفلبين

نشر
الأمصار

في إطار دور الإمارات لدعم الدول المتضررة، قامت دولة الإمارات بتقديم إمدادات غذائية لمساعدة الآلاف من المتضررين جراء الأمطار الغزيرة في مقاطعة دافاو دي أورو جنوب الفلبين.

الإمارات تقدم إمدادات غذائية للمتضررين من الانهيار الأرضي في الفلبين

وتعرضت منطقة إيليزالدي لفيضانات وانهيار أرضي بسببت الأمطار ، مما أدى إلى مقتل وإصابة وفقدان عشرات الأشخاص، وإحداث أضرار جسيمة.

وقال محمد القطام، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الفلبين: "يأتي إرسال الإمدادات الغذائية في إطار توفير الاحتياجات الضرورية في أوقات الأزمات خاصة أثناء الكوارث الطبيعة، والتي ينجم عنها النقص الشديد في المواد الغذائية، وتستلزم التدخل لدعم السكان المتضررين".

وأكد القطام على ضرورة مواصلة دولة الإمارات جهودها الحثيثة لتقديم العون والدعم للمتضررين من الفيضانات المدمرة في دافاو دي أورو، ما يعكس نهج دولة الإمارات الراسخ منذ عهد المغفور له الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتوجيهات القيادة الرشيدة، التي دائما ما تقدم الدعم والاستجابة العاجلة للدول والشعوب في أوقات الأزمات والكوارث.

كما أعرب ريكس غاتشياليان وزير الرعاية الاجتماعية والتنمية في الفلبين، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة للاستجابة الإنسانية ووقوفها مع الفلبين في أوقات الحاجة.

ومارس الماضي، وضرب الانهيار الأرضي قرية ماسارا الجبلية في مقاطعة دافاو دي أورو،  بعد أسابيع من الأمطار الغزيرة.

وأعلنت السلطات الفلبينية ارتفاع حصيلة القتلى جراء الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة للتنقيب عن الذهب بمقاطعة "دافاو دي أورو" جنوبي البلاد إلى 92 شخصا.

وذكرت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الجمعة أن البحث لا يزال جاريا عن 36 شخصا فُقدوا منذ أكثر من أسبوع عندما ضرب الانهيار الأرضي هذه المنطقة الجبلية في السادس من فبراير الجاري.

وفي إطار دعم الإمارات لغزة، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ22 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وشملت عملية الإسقاط، حسب بيان وزارة الدفاع الإماراتية على منصة "إكس" اليوم الثلاثاء، مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة "C130" تتبع القوات الجوية المصرية.
وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة، التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 3 طائرات، حملت 82 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1153 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية.