رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تطالب إسرائيل بتحقيق عاجل ومستقل في استهداف الفريق الإغاثي

نشر
الأمصار

طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، السلطات الإسرائيلية بإجراء تحقيق عاجل ومستقل وشفاف في استهداف الفريق الإغاثي في غزة.

برقيات تعزية

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، بعث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، برقيات تعزية إلى كلّ من، بيني وونغ وزيرة خارجية أستراليا، ورادوسلاف سيكورسكي وزير خارجية بولندا، وديفيد كاميرون وزير خارجية بريطانيا، وأنتوني بلينكن وزير الولايات المتحدة، وميلاني جولي وزيرة خارجية كندا، وعلي محمد يونس القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في أبوظبي، وخوسيه اندريس مؤسس منظمة المطبخ المركزي العالمي.
 

البرقيات تتضمن تعازي دولة الإمارات في ضحايا الاستهداف الإسرائيلي لسيارة تحمل فريقا من مؤسسة المطبخ المركزي العالمي.

كما عبّر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن إدانة دولة الإمارات وبأشد العبارات لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بغارة جوية سيارة تابعة لفريق المؤسسة الذي يعمل في قطاع غزة لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال القطاع الذين يعانون من وضع مأساوي ويواجهون المجاعة، ما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الفريق وإصابة آخرين.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن أسفه العميق للخسائر في الأرواح، وعن تعازيه لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشدّد على مطالبة دولة الإمارات السلطات الإسرائيلية بإجراء تحقيق عاجل ومستقل وشفاف وبتحمل كامل المسؤولية، وعلى ضرورة تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين المتأثرين من الأزمة الراهنة.

وجدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، التأكيد على أهمية أن تتركز الجهود الإقليمية والدولية على حماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية لهم بشكل فوري، بالإضافة إلى تكثيف المساعي الرامية إلى إنهاء التصعيد في الأرض الفلسطينية المحتلة وفي المنطقة.

الإمارات: إطالة أمد الحرب في غزة سينعكس سلبا على المنطقة

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الدكتور أنور محمد قرقاش، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذى طالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، مشدداً على أن إطالة أمد الحرب سينعكس سلباً على المنطقة ويعمق الأزمات التي تشهدها.

جاء ذلك خلال لقاء قرقاش اليوم مع مبعوث اليابان الخاص للسلام في الشرق الأوسط السفير ايمورا تسوكاسا، حيث بحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الحالية في المنطقة، وأهمية العمل على إرساء الأمن والاستقرار بما يضمن السلام في المنطقة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".  

وجدد قرقاش التأكيد على موقف بلاده الداعي إلى وقف إطلاق النار والعمل على تهيئة الظروف لحل سياسي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، في قيام دولته المستقلة، وضرورة معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة وحماية المدنيين وضمان إيصال المساعدات بما يكفل تخفيف المعاناة التي يواجهها سكان القطاع، إلى جانب التأكيد على عدم توسع نطاق الحرب والعودة إلى حلول سياسية مستدامة تُجنب المنطقة التأزيم المتكرر.

واستعرض قرقاش، جهود دولة الإمارات الإنسانية الرائدة في هذا الملف، ومنها إرسال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة سواء عبر المنافذ البرية رغم صعوبتها أوعبر الممر البحري انطلاقاً من قبرص، والإنزالات الجوية، إلى جانب تنفيذ عدد من المبادرات ومنها المستشفى الميداني الإماراتي ومشاريع تحلية المياه وغيرها من المبادرات.