رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحة غزة.. 32916 قتيلًا و75494 إصابة حصيلة الحرب الإسرائيلية

نشر
الأمصار

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 71 قتيل و102 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان صحفي أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 32916 قتيلًا و75494 إصابة، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبها، قالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، إن عشرات الأشخاص استشهدوا وأصيبوا، إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ179 من حربها على القطاع.

ففي مدينة رفح جنوب غزة، انتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف 6 شهداء وعددا من الجرحى من تحت ركام منزل يعود لعائلة زعرب، بعد تعرضه للقصف من قبل طائرات الاحتلال الحربية، ونقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وفي خان يونس جنوبا، استشهد وأصيب عدد من الأشخاص إثر قصف الاحتلال لعدد من المنازل في المنطقة الشرقية، وفي وسط المدينة.

وفي دير البلح، استشهد عدة أشخاص بينهم أطفال عقب استهداف طائرات الاحتلال مسجد البشير وسط المدينة، كما تضررت عدد من المنازل المجاورة جراء القصف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على منطقة المغراقة ووادي غزة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

فرنسا تُناشد مجلس الأمن بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة

أكد المندوب الفرنسي الدائم في الأمم المتحدة "نيكولاس دي ريفيير"، أنه يجب على "مجلس الأمن" أن يُطالب بوقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الأربعاء.

وقال دي ريفيير في مؤتمر صحفي: "أعتقد أن مجلس الأمن بحاجة إلى تحويل تركيزه إلى توفير الأسباب الجذرية لحل الصراع والمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار على المدى القصير".

وتابع: "علينا حماية المدنيين، هناك مليونا مدني في غزة، هؤلاء ليسوا مليوني إرهابي، هؤلاء هم الأطفال وكبار السن والنساء".

وأشار السفير الفرنسي إلى أن معبري رفح وكرم أبو سالم لا يكفيان لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة، مؤكدا أن إحدى طرق حل هذه المشكلة قد تكون ممرا بحريا للإمدادات من قبرص إلى قطاع غزة.

​​​​​وأكد دي ريفيير أن مجلس الأمن الدولي يعتزم عقد اجتماع رفيع المستوى حول القضية الفلسطينية في 23 يناير، مضيفا "في 23 يناير، سيعقد اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي، سيركز على القضية الفلسطينية، فضلا عن الوضع في المنطقة".

فرنسا تعتزم نقل 700 طن من المساعدات الإنسانية إلى غزة

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية، "كاثرين كولونا"، عن عزم باريس نقل 700 طن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الثلاثاء.