رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الشهوبي يدعو الشركات الفرنسية للعودة والعمل في السوق الليبي

نشر
الأمصار

دعا وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد سالم الشهوبي، الشركات الفرنسية للعودة والعمل في السوق الليبي والمساهمة في مشروعات التنمية و إعادة الاعمار خصوصا في مشروعات المواصلات المختلفة والمساهمة في مشروع طريق العبور من ليبيا إلى افريقيا.

وأكد " الشهوبي " خلال استقباله سفير فرنسا " مصطفى مهراج " اليوم الاثنين بمكتبه ، على عمق التعاون التاريخي وأهمية الاستمرار في توطيد هذه العلاقات الطيبة بين البلدين في كافة المجالات ، خاصة التعاون مع الشركات الفرنسية في مجال الطيران والنقل الجوي والصيانة والتدريب.

كما دعا " الشهوبي " الشركات الفرنسية إلى التعاون في مساعدة ليبيا في مشكلة الازدحام المروري في المدن الكبرى و الاستعانة بالتجربة الفرنسية في بعض دول المغرب العربي .

من جهته أشاد السفير " مهراج " بمشاركة ليبيا في الملتقى الفرنسي الليبي الذي عقد في باريس - فرنسا في ديسمبر 2023 والى النتائج الايجابية التي ساعدت على تطوير التعاون بين البلدين في مجال المواصلات و النقل الجوي .

المنفي يتسلم رسالة خطية من الرئيس التونسي

تسلم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي رسالة خطية من رئيس جمهورية تونس قيس سعيد .

وقد استقبل المنفي سفير تونس بليبيا الاسعد العجيلي وتباحث الطرفان العلاقة السياسية والأمنية، وتأمين الحدود وتعزيز الفضاء المغاربي لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

وتناول اللقاء وفق بلاغ نشر على الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي الليبي العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في شتى المجالات وخاصة السياسية والأمنية، وتأمين الحدود بما يضمن حرية الحركة والعبور بين الجانبين، بالإضافة إلى قضايا التعاون والتنسيق المشترك وتعزيز الفضاء المغاربي لتحقيق التكامل الاقتصادي والسياسي بين الدول الأعضاء.

محمد المنفي يتلقى رسالة خطية من رئيس الجمهورية قيس سعيّد

ليبيا.. إرسال فرقة لتقييم الوضع بمعبر رأس أجدير الحدودي

صرح وزير الداخلية الليبي المكلف عماد مصطفى الطرابلسي، إنه سيتم اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 توجيه فرقة لتقييم الوضع بمعبر رأس جدير الحدودي وإصلاح ما تم إتلافه ليتم فتحه في الأيام القادمة مع السعي لأن يكون ذلك قبل عيد الفطر.

وحذر الوزير من أن أي اعتداء على العاملين بالمعبر من الجانب الليبي سيقابَل بالقوة من قبل الجيش الليبي.

ليبيا.. منزل الدبيبة في طرابلس يتعرض لقذائف صاروخية

تعرض منزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، إلى هجوم بقذائف صاروخية.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن منزل الدبيبة الواقع في منطقة حي الأندلس غرب طرابلس، تعرض إلى قصف بقذائف "آر بي جي" من قبل أشخاص مجهولين على متن قارب من داخل البحر، دون وقوع إصابات بشرية أو أضرار، وحتّى الآن، لا يعرف إن كان الدبيبة