رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 1 أبريل 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 1 أبريل 2024، درجات الحرارة مرتفعة على أغلب مناطق البلاد، بينما تسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على معظم مناطق الشمال الغربي.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، لاتزال الكتلة الهوائية الساخنة تؤثر على معظم مناطق البلاد حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (30-37)مْ، وتتحول الرياح على مناطق الشمال الغربي بداية من هذه الليلة إلى شمالية فشمالية شرقية حيث تسجل درجات الحرارة تراجع ويكون ملحوظ يوم الغد (تنخفض قرابة 10 درجات مئوية) فتكون ما بين (20-25)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء:السماء صافية مع ظهور سحب عابرة هذه الليلة ويوم الغد على بعض المناطق.
الرياح: جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، تتحول تدريجياً بداية من هذه الليلة إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة احيانا.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (32–37)مْ، تسجل انخفاض ملحوظ بداية من هذه الليلة حيث تسجل يوم الغد مابين (20–25)مْ على اغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: السماء صافية.
الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (27–32)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: السماء صافية.
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (34–37)مْ، وتسجل تراجع بسيط يوم الغد خاصة على غدامس والحمادة.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: السماء صافية.
الرياح: شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (31–34)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

ليبيا.. أخذ 2187 عينة حمض نووي في مدينة درنة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، أخذ 2187 عينة حمض نووي في مدينة درنة.

وأكدت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أنه تم أخذ 206 عينة مرجعية من الحمض النووي، ليصل بذلك العدد الإجمالي للعينات إلى 2187 عينة وفتح 218 ملف لأهالي المفقودين، ووصول العدد الإجمالي للملفات إلى 2880 ملف.

ودعت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، أهالي المفقودين في مدينة درنة إلى التواصل مع مكتبها في المدينة لفتح الملفات وأخذ العينات المرجعية، مؤكدة أنها تقدر تعاون أهالي المفقودين وجميع الجهات الرسمية والمدنية في درنة ودعت أهالي الضحايا في حالة الاستفسار الاتصال عبر الرقم: 0910376503، مع إمكانية التواصل عبر الفايبر والواتساب على الرقم ذاته، أو عبر بريد الصفحة الخاصة بالهيئة.

وأشارت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، إلى أن فرق إدارة قيد الأهالي التابعة للهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين تواصل أعمالها في مدينة درنة بتكليف من مكتب النائب العام.