رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يتسلم رسالة خطية من الرئيس التونسي

نشر
رئيس المجلس الرئاسي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

تسلم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي رسالة خطية من رئيس جمهورية تونس قيس سعيد .

وقد استقبل المنفي سفير تونس بليبيا الاسعد العجيلي وتباحث الطرفان العلاقة السياسية والأمنية، وتأمين الحدود وتعزيز الفضاء المغاربي لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

وتناول اللقاء وفق بلاغ نشر على الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي الليبي العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في شتى المجالات وخاصة السياسية والأمنية، وتأمين الحدود بما يضمن حرية الحركة والعبور بين الجانبين، بالإضافة إلى قضايا التعاون والتنسيق المشترك وتعزيز الفضاء المغاربي لتحقيق التكامل الاقتصادي والسياسي بين الدول الأعضاء.

محمد المنفي يتلقى رسالة خطية من رئيس الجمهورية قيس سعيّد

ليبيا.. إرسال فرقة لتقييم الوضع بمعبر رأس أجدير الحدودي

صرح وزير الداخلية الليبي المكلف عماد مصطفى الطرابلسي، إنه سيتم اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 توجيه فرقة لتقييم الوضع بمعبر رأس جدير الحدودي وإصلاح ما تم إتلافه ليتم فتحه في الأيام القادمة مع السعي لأن يكون ذلك قبل عيد الفطر.

وحذر الوزير من أن أي اعتداء على العاملين بالمعبر من الجانب الليبي سيقابَل بالقوة من قبل الجيش الليبي.

ليبيا.. منزل الدبيبة في طرابلس يتعرض لقذائف صاروخية

تعرض منزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، إلى هجوم بقذائف صاروخية.

وقالت وسائل إعلام ليبية إن منزل الدبيبة الواقع في منطقة حي الأندلس غرب طرابلس، تعرض إلى قصف بقذائف "آر بي جي" من قبل أشخاص مجهولين على متن قارب من داخل البحر، دون وقوع إصابات بشرية أو أضرار، وحتّى الآن، لا يعرف إن كان الدبيبة وعائلته متواجدون داخل المنزل لحظة استهدافه أم لا.

استهداف منزل الدبيبة

وعقب الحادث، أعلنت الأجهزة الأمنية داخل العاصمة طرابلس حالة الطوارئ في محيط منزل الدبيبة، حيث أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً مكثفاً للآليات والسيارات المسلّحة، بينما يستمرّ توافد التعزيزات العسكرية على المكان، كما أغلقت الطرقات المؤدية للمنزل.

ويأتي هذا الحادث، بعد ساعات من قرار الدبيبة تعيين العميد محمود حمزة، قائد اللواء 444 أحد أبرز الأجهزة العسكرية النافذة في غرب البلاد، مديراً جديداً لإدارة الاستخبارات العسكرية، وهو شخصية نافذة لكنها لا تحظى بإجماع ودعم كافة الأجهزة الأمنية والمليشيات المسلحة داخل العاصمة طرابلس.