رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تتسلم من إيطاليا 6 جثث من ضحايا الهجرة غير الشرعية

نشر
الهجرة
الهجرة

تسلمت السلطات التونسية ست جثث لمهاجرين غرقى من بين مواطنيها الذي توفوا في موجات الهجرة غير الشرعية ودفنوا في إيطاليا منذ أشهر. 

وكان الضحايا من بين حوالي 60 مهاجرا على متن قارب انطلق من سواحل تونس ووصل بالفعل إلى السواحل الإيطالية ولقي ستة حتفهم بسقوطهم في البحر على مقربة من سواحل مدينة تراباني.
وقد حاول الضحايا الوصول إلى أوروبا بطريقة غير قانونية  لكنهم لقوا حتفهم بعد أن سقطوا في البحر،و تم دفنهم في إيطاليا منذ شهر، لكن عائلات الضحايا عارضت ذلك وطالبو بنقلهم إلى تونس.

وزير داخلية تونس: تفكيك المؤسسات الجهوية والمحلية كان سهلاً

قال وزير الداخلية في تونس كمال الفقي، إن الفترة الماضية كانت قاسية على التونسيين، جاءت تصريحات وزير الداخلية التونسي خلال زيارة تفقدية للوحدات الأمنية العاملة بولاية باجة ومشاركتهم وجبة الإفطار، وفقا لبيان للداخلية التونسية.

وأضاف وزير الداخلية في تونس كمال الفقي، أن الشعب التونسي تحمل الكثير ورأى بعينه تفكك الدولة وعدم قدرة المؤسسات سواءً محلية أو جهوية أو مركزية، متابعا "تفكيك الوحدات الأمنية كان صعبا لكن تفكيك هياكل الدولة الجهوية والمحلية كان سهلا".
وأكد وزير الداخلية في تونس كمال الفقي، أن البلاد تمر اليوم بفترة هدوء وأمان بعد الفترة الماضية.

وزير داخلية تونس يدعو الأمن لرفع درجة الاستعداد للحفاظ على استقرار البلاد

ودعا وزير الداخلية في تونس كمال الفقي، القوات الأمنية إلى البذل والعطاء والرفع من درجة الاستعداد للحفاظ على الأمن العام وسلامة واستقرار تونس.
وأشار بيان وزارة الداخلية في تونس، إلى أن الزيارة شملت تفقد عددا من نقاط المراقبة الأمنية للاطمئنان على سير عمل الوحدات الأمنية ومدى جاهزيتها، كما عاين الإمكانيات البشرية والمادية التي تم تسخيرها للسهر على أمن المواطن وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

تونس.. قطع الكهرباء عن هذه المناطق في تطاوين لمدة ثلاثة أيام

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم تطاوين في بلاغ لها أنه بسبب الاشغال الطارئة التي ستقوم بها على خطوطها ذات الجهد العالي صنف أ سيتم قطع التيار الكهربائي أيام الثلاثاء 2 ابريل و الخميس 4 ابريل .

والسبت 6 ابريل 2024 من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال على منطقتي المرة و قرعات هلال من معتمدية بني مهيرة على أن تسعى الشركة للتقصير من مدة قطع التيار الكهربائي.