رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان جديد من الخارجية السودانية بشأن فيديو لقناة سكاي نيوز الإماراتية

نشر
الخارجية السودانية
الخارجية السودانية

نشرت الخارجية السودانية  بيانا نفت فيه مزاعم لقناة إسكاي نيوز عربية الإماراتية حول هجوم تنظيم الشباب بالصومال على مطار مقديشو، وزعمت أنه لعناصر من داعش يقاتلون إلى جانب القوات المسلحة السودانية ضد المليشيا الإرهابية.

 بيان وزارة الخارجية:

أعادت قناة إسكاي نيوز عربية الإماراتية ليلة ٢٩ مارس ٢٠٢٤ بث فيديو لقناة يورو نيوز عام ٢٠١٦ حول هجوم تنظيم الشباب بالصومال على مطار مقديشو، وزعمت أنه لعناصر من داعش يقاتلون إلى جانب القوات المسلحة السودانية ضد المليشيا الإرهابية.

لا يحتاج نهج القناة المذكورة في تغطية أخبار السودان والذي يفتقد لأدني أسس المهنية والموضوعية إلى بيان. غير أن الانحدار لدرك التزوير المكشوف أمر لا سابقة له، ولا بد من التوقف عنده.

أرقام تحكي حجم المأساة في السودان.. الأمم المتحدة: 18 مليون سوداني يواجهون  الجوع الحاد وخطر المجاعة يلوح في الأفق.. تقرير يؤكد ضرورة التحرك لمنع  انتشار الموت.. والخارجية تكشف احتجاز المليشيا للمساعدات الإنسانية -
الحرب التي تشهدها السودان 

 الشكوى التي تقدم بها السودان لمجلس الأمن بالأمم المتحدة


يتزامن بث التقرير مع الشكوى التي تقدم بها السودان لمجلس الأمن بالأمم المتحدة ضد دولة الإمارات العربية المتحدة لعدوانها المستمر ضد البلاد وشعبها، مستخدمة المليشيا الإرهابية وعشرات الآلاف من المرتزقة من عدة دول.

قاعدة وادي صيدنا.. معركة قد تحسم الحرب السودانية فمن ينتصر؟
الحرب التي تشهدها السودان 

ولهذا فإن ما قامت به القناة محاولة يائسة للتغطية على المعلومات المفصلة والأدلة الدامغة على الدور الرئيسي لدولة الإمارات العربية في الحرب المفروضة على السودان.
ما تسعي القناة لإخفائه هو أن الحكومة الإماراتية ترعى مليشيا إرهابية تستوفي كل مقتضيات ذلك التصنيف.

خدمات الدعاية الحربية

وتشمل هذه الرعاية التمويل والتسليح وجلب المرتزقة وتوفير خدمات الدعاية الحربية، على نحو ما تقوم به القناة ، وشراء الولاء السياسي. وقد فصل تقرير خبراء الأمم المتحدة حول قرار مجلس الأمن ١٥١٩ ذلك بشكل كاف.

الأزمة تطال الرواتب.. جنوب السودان يئن من حرب الشمال | سكاي نيوز عربية
الحرب التي تشهدها السودان 

ممارسات المليشيا التي ترعاها أبوظبي أسوأ ما عرف عن تنظيمات داعش 

تجسد ممارسات المليشيا التي ترعاها أبوظبي أسوأ ما عرف عن تنظيمات داعش وبوكو حرام وجيش الرب. وهذه مجرد أمثلة:

إن استهداف الدولة السودانية، ومقومات وممسكات الوحدة الوطنية في بلادنا  عبر هذا العدوان يعني إشاعة الفوضى والاضطراب وتمدد الإرهاب الدولي، و تتحمل المسؤولية عن كل ذلك راعية المليشيا الإرهابية المتردة .