رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان .. ولاية البحر الأحمر تعلن موعد عودة الدراسة

نشر
الدراسة في السودان
الدراسة في السودان

أعلن والي البحر الأحمرفي السودان المكلف مصطفى محمد نور في تصريح صحفي عن تحديد الرابع عشر من أبريل المقبل موعداً لاستئناف الدراسة بولاية البحر الأحمر.

يذكر أن الدراسة قد توقفت بسبب الأحداث التي وقعت في السودان من حرب بين مليشيات الدعم السريع والجيش السوداني .

السودان.. والي الخرطوم يتسلم قافلة الدعم والمساعدات من سنار

سلم والي سنار توفيق محمد علي عبدالله السيد والي الخرطوم في السودان، أحمد عثمان حمزة قافلة الدعم والمساعدات التي سيرتها ولاية سنار سندا ودعما للقوات المسلحة ومواطني ولاية الخرطوم، بحضور أعضاء حكومة ولاية سنار، وعدد من الأجهزة العسكرية وقيادات الإدارة الأهلية بسنار يتقدمهم سلطان مايرنو سلطان عموم الفلاته في السودان.

وثمن والي ولاية الخرطوم في السودان الدور الوطني لولاية سنار حكومة وشعبا من خلال القافلة الكبيرة التي جاؤوا بها من سنار واوصلوها لام درمان كما حيا رموز سنار الذين تكبدوا مشاق السفر، مؤكدا أن هذه القافلة تدل على تلاحم الشعب السوداني ووحدته.

وقال إننا استطعنا تسيير دولاب العمل بولاية الخرطوم بالاسناد المدني لتوفير حاجيات المواطن الأساسية.

والي سنار، قال إن ولاية الخرطوم تمثل كل أهل السودان لذلك جاءت هذه القافلة برغبة وإصرار كبير من مواطني سنار للتضامن مع أهلهم في الخرطوم، موضحا أن سنار جزء من التاريخ فأن الخرطوم هى جزء من التاريخ، مؤكدا أن سنار ستدفع بمزيد من القوافل كما أكد اسهام حكومته في أعمار الخرطوم بعد الحرب. 

فيما قال رئيس الهيئة الشعبية لدعم واسناد القوات المسلحة والاستنفار بسنار الدكتور محجوب أحمد محمد، إن هذه القافلة جاءت من الجهد الشعبي وهي عبارة عن عدد ٢٤ شاحنة محملة بالمواد الغذائية والدوائية ووعد مواطني الخرطوم بتقديم المزيد من الدعم من أجل دحر المليشيا المتمردة وأعوانها.

وحيا ممثل المديرين التنفيذيين بالمحليات ناصر عبدالله ناصر المدير التنفيذي لمحلية سنجة الذين ساهموا  وساعدوا في ايصال هذه القافلة إلى ام درمان، مشيرا إلى أن هذه القافلة هى نتاج لتدافع أهالي سنار نصرة لأخوانهم في الخرطوم ليؤكدوا للعالم أن أهل السودان هم أهل تعاضد وتكاتف.