رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الاستعدادت الأخيرة لانتخابات مجلس الأمة في الكويت

نشر
الأمصار

تجري دولة الكويت الاستعدادت الأخيرة والنهائية  لإجراء انتخابات مجلس الأمة لعام 2024 ، وذلك من خلال إعداد وتجهيز 123 مدرسة تضم 764 لجنة، كما أوضحت وزارة العدل الكويتية أنه تم تشكيل فريق عمل ميداني برئاسة وكيل الوزارة، هاشم القلاف، لتجهيز المدارس التي ستستخدم كمراكز اقتراع.

وأكدت الوزارة أنه تم فحص المراكز الانتخابية للتأكد من جاهزيتها، وأنه تم تشكيل لجنة إدارية لتجهيز كافة المتطلبات الإدارية والمالية والتنظيمية والخدمات اللازمة.

الكويت.. المحكمة الدستورية تبطل انتخابات مجلس الأمة 2022 وتعيد برلمان 2020  - CNN Arabic

وأوضحت الوزارة أن المقار الانتخابية تشمل 5 مدارس ستكون مقرات للجان الرئيسية في الدوائر الانتخابية الخمس، و16 مدرسة في الدائرة الانتخابية الأولى، و18 في الثانية، و22 في الثالثة، و28 في الرابعة، و34 في الخامسة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المدارس ستضم 764 لجنة انتخابية رئيسية وأصلية وفرعية، يترأسها قضاة وأعضاء في النيابة العامة، وأنه تم تجهيز كافة الاحتياجات اللازمة لأعضاء السلطة القضائية، رؤساء اللجان الانتخابية، ليوم الاقتراع.

الكويت: موعد إجراء انتخابات مجلس الأمة أبريل المقبل - اليوم السابع

وأشارت إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات توعوية للمشاركين لإرشادهم وتوجيههم بشأن الإجراءات التي يجب اتباعها أثناء العملية الانتخابية.

الكويت تستعد لإطلاق الانتخابات البرلمانية 2024

يغلق الكويت باب التنازل عن الترشح للانتخابات البرلمانية 2024، اليوم الخميس، فيما تتواصل الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق عملية الاقتراع.
وأعلنت جداول مرشحي انتخابات مجلس الأمة “أمة 2024” بعد غلق باب تسجيل المرشحين يوم 13 مارس/آذار الجاري، عن تنافس 255 مرشحاً ومرشحة في الانتخابات، بينهم 14 سيدة.

ومن المقرر أن يتم في وقت لاحق من اليوم الخميس، الكشف عن الأرقام النهائية لعدد المرشحين، مع اعتماد القوائم النهائية للمرشحين بعد إغلاق باب التنازل.

الكويت تدعو لانتخاب أعضاء مجلس الأمة في الرابع من أبريل المقبل | القاهرة  الاخبارية

وجديربالذكر، أن للمرشح الحق في التنازل عن الترشح بطلب يقدمه كتابة إلى مخفر الشرطة الخاص بالدائرة المرشح بها في موعد أقصاه قبل ميعاد الانتخاب بسبعة أيام على الأقل والذي يصادف الخميس الموافق 28 مارس/آذار الجاري.

وبدورها، أعلنت النيابة العامة أنها باشرت التحقيق في جريمة تنظيم انتخابات فرعية ضد مرشحين وآخرين، وقد أمرت بحجز متهميْن وضبط وإحضار الباقين، فيما تعد أول جريمة تتعلق بانتخابات الأمة 2024 يتم الكشف عنها.