رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير : مصانع الأسلحة في تشيك تشهد ازدهارا جراء الحرب في أوكرانيا

نشر
الأمصار

أفادت العديد من التقارير الصادرة عن وسائل إعلام تشيكية، بأن مصنعي الأسلحة في البلاد يشهدون ازدهارا جراء الحرب في أوكرانيا وتصاعد التوترات في العالم.

وقال موقع /نوفينكي دوت سي زد/ إن بعض أكبر شركات الأسلحة في البلاد أعلنت تحقيق عائدات قياسية العام الماضي، مثل /كورت سي زد/ التي سجلت عائدات بمقدار نحو 15 مليار كرونه تشيكي، كما سجلت تشيكوسلوفاك كروب وأومنيبول نتائج جيدة للغاية في عام 2023.

ونقلت إذاعة /راديو براج أنترناشيونال/، عن موقع /نوفينكي/، أن العام الجاري يبدو مواتيا على نحو أكبر لأغلب شركات الأسلحة التشيكية.

وتتحسن سلاسل التوريد ببطء، كما أن استعداد البنوك للإقراض أكبر، فيما تراجعت أسعار الطاقة.

أمريكا تعتزم فرض عقوبات على مسئولين في هونج كونج

تعتزم الولايات المتحدة، اتخاذ خطوات لـ "فرض قيود" على تأشيرات العديد من المسئولين في "هونج كونج"، على خلفية تدابير اتخذتها سلطات البلاد، رأتها واشنطن "مقلقة".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية - إن الخطوة تأتى ردا على سن السلطات فى هونج كونج قانونا جديدا للأمن القومى يتضمن أحكاما "فضفاضة ومحددة بشكل غامض فيما يتعلق بالفتنة وأسرار الدولة والتعامل مع الكيانات الأجنبية"

أسلحة غيرت وجه الحروب للأبد ..تعرف عليها - أخبار الدفاع العربي

وأبدى بلينكن تخوفه من أن استخدام هذه الأحكام فى "استهداف المعارضة" داخل هونج كونج وتطبيقها فى الخارج".

وأضاف البيان أن "القيود جديدة على التأشيرة؛ ستشمل العديد من مسئولى هونج كونج المسؤولين عن القمع المتصاعد على الحقوق والحريات".

تفاصيل مُباحثات وزير الخارجية الأمريكي مع وزير الدفاع الإسرائيلي


أكد وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، في اجتماع مع وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، أن هناك بدائل للغزو البري لرفح من شأنها أن تضمن بشكل أفضل أمن إسرائيل وتحمي المدنيين الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان، إنّ بلينكن "كرّر دعم الولايات المتحدة لضمان هزيمة حماس، بما في ذلك في رفح، لكنّه كرّر معارضته لعملية برية واسعة النطاق في رفح".

وأضاف أنّ الوزير الأمريكي "شدّد على وجود حلول أخرى غير غزو برّي واسع النطاق، وهي حلول من شأنها أن تضمن بشكل أفضل أمن إسرائيل وتحمي المدنيين الفلسطينيين".